في فصل الشتاء.. فوائد تناول العدس

شاركي:

يرتبط فصل الشتاء بعدد من الأمراض الموسمية، بسبب التغيرات في الطقس، وأحد طرق الوقاية من تلك الأمراض، هي التغذية الصحية، والتركيز على تناول الأطعمة التي ترفع من مناعة الجسم وتقيه من الأمراض، بالإضافة إلى منح الجسم الدفء، ومن بين أحد تلك الأطعمة التي تحقق ذلك ويشتهر تناولها في فصل الشتاء هي أطباق العدس.

وعن فوائد العدس ينصح المختصون أن العدس من أفضل أنواع الأطعمة التي يجب تناولها في فصل الشتاء نظرا لفوائده الصحية المهمة،حيث أن تناول العدس في فصل الشتاء يمنع الجسم مناعة ضد الأمراض الموسمية نظراً لاحتواءه على مجموعة من الفيتامينات والمعادن التي تحقق ذلك.

كما ان شوربة العدس تساعد على تدفئة الجسم ومقاومة برودة الطقس، حيث تمنح للجسم طاقة ونشاط وتقاوم الخمول والكسل في فضل الشتاء.

ويعتبر العدس من أنواع البقوليات الغنية بالألياف التي تساعد على علاج الاضطرابات الهضمية التي يكثر الإصابة بها في فصل الشتاء وبسبب غناه بالألياف والمعادن يقللالغصابة بامراض القلب والجلطات القلبية والدماغية، ويساعد على مقاومة الاضطرابات النفسية الموسمية مثل الاكتئاب كمايعمل على وقاية الجسم من أمراض الشتاء الموسمية مثل نزلات البرد والانفلونزا.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك