قضاء 30 دقيقة في الطبيعة يقلل من خطرالاصابة بالاكتئاب…الفوائد الصحية لفصل الصيف

شاركي:

5 فوائد صحية لفصل الصيف

فصل الصيف يشعرك بالراحة وتحسن المزاج لأسباب مختلفة،تعرفي على بعض الفوائد الصحية لهذا الفصل.

فيتامين د

من بين أهم الفوائد الصحية لفصل الصيف على الجسم، هو الحصول على فيتامين د الذي يعد من أهم فوائد الشمس للإنسان، حيث أن الحفاظ على نسبة معتدلة من هذا المكمل يبطء التقدم في العمر، ويحمي من الالتهابات، ويحسن صحة العظام والمناعة والقدرة على مقاومة الأمراض.

فصل الفواكه

يؤدي ارتفاع نسبة الرطوبة إلى زيادة رغبة الإنسان في تناول الفواكه مثل شرائح البطيخ الأحمر، أو المانغ، كما أن فواكه الصيف الأخرى مثل التوت بأنواعه، الأناناس، الكيوي، والخوخ، تحمي الإنسان من الجفاف، وتوفر له نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات e وc.

التعرق

كلما تصبب الإنسان عرقا، أصبح جسمه أكثر برودة، وازداد تحسن الدورة الدموية في الجسم، بالإضافة إلى أن العرق يساعد على تنقية وتنظيف الجلد بتطهير الجسم من البكتيريا، الزيوت، الأتربة وغيرها من الشوائب.

التمتع بالطبيعة والهواء الطلق

أثبتت دراسة ألمانية أن قضاء 30 دقيقة فقط في الطبيعة أسبوعيا يقلل من خطر ارتفاع ضغط الدم والاكتئاب، حيث أن التعرض للهواء النقي لمن يعيشوا في مدن مزدحمة ويتعرضون للتلوث، بجانب أن استنشاق أوكسجين نظيف يزيد من مستويات مركب « السيروتونين » الذي يزيد من السعادة والرفاهية.

التمتع بقلب صحي

أثبتت دراسات عديدة أن صحة الإنسان العامة تتحسن أثناء فصل الصيف، بجانب أن مستويات الكوليسترول الجيدة ترتفع خلال هذا الفصل مقارنة بالأشهر الباردة، وربما يكون سبب ذلك هو أن الطقس الحار ليس من المرجح أن يقيد الأوعية الدموية.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك