« كل شيء عبارة عن وهم ».. منال بنشليخة مستاءة من الحياة الزائفة لـ »مؤثرين » على مواقع التواصل الاجتماعي

شاركي:

عبرت الفنانة الشابة منال بنشليخة عن موقفها من « المحتوى » الذي أصبح يطغى على حسابات عدد كبير من المؤثرين، أو صناع محتوى، أو فنانين على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصفت بنشليخة في تدوينة كتبتها باللغة الانجليزية، عالم السوشيل ميديا بالـ »زائف »، مشيرة إلى أن له آثار سلبية على الأطفال والمراهقين.

وكتبت بنشليخة: « استيقظت هذا الصباح وأنا أشعر بشعور غريب.. لقد سئمت من الحياة الزائفة على وسائل التواصل الاجتماعي.. ومن كيف غيرت حياة الناس وأولوياتهم تمامًا… في الوقت الحاضر، من الجيد أن تبدو ناجحًا، أو سعيدًا، أو أيًا كان، وأن لا تكون كذلك في الواقع.. حتى أن بعض الأشخاص يستخدمون موت والديهم أو أشقائهم لجذب الانتباه… والبعض الآخر ليس لديهم فكرة عما يتحدثون عنه (التغذية، اللياقة البدنية، التدريب) ولديهم متابعون.. هذا يخيفني كثيرًا ».

وأوضحت أن هناك « مجموعة أخرى تشتري المشاهدات والإعجابات والتعليقات والتظاهر بأنهم « فنانين » أو « مبدعين »، وليس لديهم خلفية فنية، لا أفكار للدفاع عنها، لا شيء !! ».

وتابعت: « الأطفال والمراهقون والبالغون يعانون من الاكتئاب لأن حياتهم لا تبدو جيدة بما فيه الكفاية، وأجسادهم ليست مثالية بما فيه الكفاية، وراتبهم ليس كبيرًا بما يكفي ».

واسترسلت: « ستفاجأ أو حتى تصدم إذا عرفت ما يمكن أن يفعله الناس لجذب الانتباه، إلى أي مدى هم على استعداد للذهاب للحصول على هذا الاعتراف المزيف .. لا أريد أن أكون جزءًا من ذلك. وهذا ليس ما تدور حوله وظيفتي. ما هو شغفي وما هي أخلاقي. كل شيء عبارة عن وهم ».

وفي سياق آخر، شاركت بنشليخة في أغنية « ستار لايت »، التي تم إصدارها بمناسبة كأس العالم في قطر، إلى جانب كل من نورة فتحي ورحمة رياض وبلقيس فتحي.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك