« كون كان الخوخ يداوي كون داوا راسو » مثل لا أساس له من الصحة

شاركي:

يعتبر الخوخ من بين الفواكه الصيفية الذيذة، التي تغرينا بمذاقها ولا نعلم فوائدها، فالخوخ يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم.

 

peche01لالة مولاتي..إليك الكنز الموجود في هذه الفاكهة:

أولا يساعد الخوخ في القضاء على السموم من الجسم ومده بالطاقة.

ثانيا يحسن الخوخ النظر لأنه يحتوي علي بيتا كاروتين والذي يتحول إلى فيتامين « أ » داخل الجسم، إضافة الى أحد أنواع البروتين الذي يساعد على حماية العين من الحرارة.

ثالثا يمنع الخوخ من اضطرابات البطن، نظرا لغناه بالألياف، فهو يساعد الجسم على جمع المياه اللازمة لتحريك الأمعاء بسلاسة، ليتخلص من السموم فيتفرغ لامتصاص العناصر الغذائية التي يحتاجها.

رابعا يساعد الخوخ على صحة الاسنان لأنه غني بالعديد من المعادن، من بينها الحديد و الفلوريد، اللذان يساعدان على تقوية الأسنان، فالحديد هو المسؤول عن تكوين خلايا الدم الحمراء، والفلوريد هو المقوم الرئيسي للعظام والأسنان و يساعد في الوقاية من التسوس.

peche04خامسا يساعد على انقاص الوزن نظرا لغناه بالألياف التي تساعد على الإحساس بالشبع، كما أنه قليل الدهون و السعرات الحرارية.

سادسا يقضي الخوخ على الديدان، فكثير من الصغار يعانون من وجود الديدان في الأمعاء، والخوخ مثالي للقضاء علي الديدان باستهلاكه المنتظم.

سابعا يساعد الخوخ على تعزيز نضارة البشرة لتكون صحية أكثر نظرا لاحتواءه على فيتامين « س ».


ثامنا
تساعد فاكهة الخوخ على الحفاظ على الصحة العامة، فهو غني بالفيتامينات والأملاح كـ »البوتاسيوم »، الذي يساعد على تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم، كما أنه يساعد الخلايا في الحفاظ على توازن السوائل، والتي تعزز من استجابة الجهاز العصبي المركزي.

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك