كيفاش نعتني بشعر طفلي

شاركي:

كيفاش تعتني بشعر طفليتواجه الكثير من الأمهات صعوبة في العناية بشعر أطفالهن، وذلك لعدم درايتهن الكافية بطبيعة الشعر وأنها تختلف من شخص لآخر، وأن الطقس أحد العوامل المؤثرة في ذلك.

1. للعناية بشعر طفلك لا تحتاجين سوى غسله بكمية بسيطة من الشامبو، فغسيل الشعر مفيد جداً، وهو أمر صعب يمكن تحقيقه عن طريق إلهاء طفلك باللعب فى الفقاعات، والطريقة الصحيحة لغسيل الشعر هي تدليكه بالشامبو بلطف ورقة، من ثمّ غسله جيداً بالماء، ويحبذ أن يكون وضع الطفل على ظهره؛ حتى لا يدخل الشامبو أو المياه فى عينيه أو أذنيه، وانتبهي لأن تكون مياه الإستحمام فاترة وليست ساخنة.

2. استخدمي شامبو مخصص للأطفال حيث يحتوي على منظفات لطيفة، ويفضل أن يكون مُصنع من المكونات الطبيعية، أو من المركبات التي لا تسبب حرقان العين.

3. قومي بتسريح شعر طفلك قبل الإستحمام، فهذا يسهل التسريح بعده ويمنع تساقطه وتقطيعه أثناء التسريح.

4. استخدمي مشط ذو أسنان واسعة، ويفضل ألا يتم التسريح والشعر مبلل؛ لأنه يكون أثقل، لكن يتم تجفيفه أولاً ثمّ يتم التسريح من الأطراف،

5. إذا استخدمتِ مجفف الشعر، فلا بدّ أن يكون على درجة حرارة منخفضة، حيث إن الحرارة العالية يمكن أن تسبب جفاف فروة الرأس.

6. قومي بقص الشعر الزائد حسب الطول الذى تريدينه، فقص الشعر مفيد، حيث يزيل الشعرة الميتة والشعر المقصف، ويبدو صحي أكثر، لكن اعلمي أن قص الشعر لا يجعله ينمو بشكل أسرع أو أسمك، عكس المتعارف عليه.

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك