كيف أوجه سلوك طفلي؟

شاركي:

téléchargementكيف نواجه سوء سلوك أبناءنا لئلا يتفاقم في المستقبل وتخرج الأمور من يدنا

يجب أن يبنى كل شيء على الحب والتعاطف.الحب والتعاطف وحدهما يسمحان لك القيام بمثل هذه المهمة الشاقة . إذا كنت غاضبة جدا، فلن يكون بمقدورك القيام بهذه الخطوات بل سيتحول الامر إلى عقاب وارتباك وهذا ما يجعل الأمور أكثر سوءا

يمكنك عقد لقاء خاص مع ابنك الأكبر سنا، وفي هذا اللقاء تجعلينه يعلم،  أنك تلاحظين أن تصرفاته هذه تزداد وتيرتها يوما بعد يوم، وتؤكدين له أن هذا ليس مقبولا في العائلة، وأنه ليس هكذا يخاطب الناس بعضهم بعضا. قولي بوضوح  » إن تحدثت معي بهذه الطريقة بعد الآن، سنفترق أينما كنا، لن أهتم بك ولن أنصحك بشيء »

عند تصرفه بفظاظة، عليك إثبات أنك متمسكة بما قلته فاتركيه وحده وارحلي، وإن لم تفعلي ذلك تكونين تقولين لطفلك أن كلامك وتحذيراتك لا معنى لها ولا قيمة. هكذا يشعر الطفل أنه متهم.

بعد عودة الطفل إلى هدوئه وحين تشعرين بالراحة والإيجابية خذيه بين ذراعيك، عانقيه بحب، عبّري له عن حبك دون أن تعظيه. إذا كان الطفل يبكي أو يطلب منك السماح، فقولي له « إني أسامحك وأعي أنك ستكون أفضل حالا في المرة القادمة ».
وجهي التهنئة لنفسك على العمل الشاق الذي قمت به. سوف تكونين أكثر عاطفية، مرهقة جسديا ولكنك وضعت حدودا لتسامحك فكوني حازمة بذلك، هذا هو عمل الآباء والأمهات، ولسوف تكافئين على فعلك.

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك