كيف تختارين كريم الحماية من الشمس ؟

شاركي:

Applying-sunscreen-002

 

عن مجلة (Le magasin de la santé)

الاهتمام بالبشرة في فصل الصيف من أهم هواجس المرأة المغربية، حيث أنها تبقى حريصة على لون بشرتها، فتحاول أن تكتسب الون الأسمر، دون أن تحترق بشرتها، أو تسمر بطريقة، غير تلك التي اختارتها.

ولأن البحر يبقى من أهم الأماكن التي يقصدها المغاربة في فصل الصيف، من أجل الاستمتاع بالمياه والأمواج فى ظل الشمس الساحرة، إلا أن التعرض للشمس مفيد لأنها تزود البشرة بفيتامين د، غير أن هذا التعرض لأوقات طويلة يضر بشرتك وقد تصابين فى النهاية بالعديد من الحروق او حتى سرطان الجلد، قد يؤدي إلى سرطان الجلد.

لذا تبقى عملية شراء الكريمات الواقية من اشعة الشمس الضارة ، هي عملية ضرورية في فصل الصيف، فهو مكون اساسي في الحقيبة.

ولكن كيف تختاري الكريم المناسب لك ؟ وما الفرق بين « UVA » « UVB » المكتوبة على اغلفة الكريمات ؟

« UVA » و »UVB »  هما أنواع من الاشعة الفوق بنفسجية الضارة على البشرة، فال « UVA » تعنى الاشعة الفوق بنفسجية طويلة المدى، أما الـ »UVB »  فإنها تعنى الأشعة الفوق بنفسجية المتوسطة المدى، وكلا النوعين مضران جدا للبشرة ، فالـ »UVA »، هي المسئولة الأولى عن ظهور التجاعيد وزيادتها فى وقت مبكر، اما ال « UVA » فهي المسئولة عن الحروق الناتجة من التعرض للشمس وكلا النوعين قد يؤديان للإصابة بسرطان الجلد، لذا احرصي على شراء كريم واقي من كلا النوعين وتأكدي من كتابة هذا على الغلاف  « UVA » « UVB ».

أما بخصوص الكريمات المقاومة للماء، هناك انواع خاصة من الكريمات لوضعها اذا أردتي النزول فى المياه للسباحة، فهناك نوعان من الكريمات:

ال « waterproof »، هذا النوع الذي يحمي من اشعة الشمس تحت المياه لمدة 80 دقيقة تقريبا، اما الـ »water resistant »، فهو يحمي من اشعة الشمس تحت المياه لمدة أقل، ويمكن الإطلاع على أنواع في علب الكريمات الواقية من الشمس.

أما بخصوص النوع المناسب لكل بشرن، فقد يختلف النوع وفقا لعدة امور منها نوع بشرتك ومدى تحملك لأشعة الشمس، فمثلا اصحاب البشرة شديدة البياض اكثر عرضة للحرق والإصابة بسرطانات الجلد عن اصحاب البشرة السمراء، و ايضا اصحاب البشرة الذهنية والتى قد تحتوي على حبوب ينصح باستخدام كريم تحتوي مكوناته على الماء وبدون زيوت.

وبخصوص الوقت المناسب لوضع كريم الحماية من الشمس، فيفضل قبل تعرض البشرة للشمس بحوالي 30 دقيقة، لكي تستطيع البشرة امتصاصه وحمايتك من اشعة الشمس.

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك