كيف تعلمين طفلك المشي

شاركي:
يكيف تعلمين طفلك المشىجب  أن تعلمى أن قدرة الطفل على المشى تعتمد على ثقته بنفسه مثل اعتمادها على قوة عضلاته، مع الوضع في الاعتبار أنك إذا قمت باستعجال طفلك في موضوع المشى فإنه قد يتعرض للوقوع، وقد يشعر بعدم صبرك وضيقك من عدم قدرته على تعلم المشى بسرعة.
وبصفة عامة فإن الطفل يبدأ فى الوقوف وهو ممسك بأي شيء أمامه في الفترة ما بين ستة وعشرة أشهر، ويمكنه أن يبدأ فى المشي بمفرده بدون الاعتماد على أحد ببلوغه 15 شهرا. ولكن فى نفس الوقت يجب على الأم أن تعلم أن هناك أطفالا قد لا يبدأون فى المشى حتى بلوغهم عامهم الثانى.. وحتى مع تعلم الطفل المشى فإنه لن يتوقف عن أن يطلب منك أن تقومى بحمله. وقد تلاحظ الأم أن الطفل يمشى معظم الوقت وهى جالسة وبمجرد أن تقف يبدأ الطفل فى الجلوس. إن الطفل عندما يبدأ فى الجلوس بمفرده فإن عضلاته ستكون أقوى، ويمكنك في تلك الفترة ما بين أربعة وسبعة أشهر أن تقومى بتمرير الكرة للطفل. وفى الفترة ما بين سبعة وعشرة اشهر فإن الطفل سيكون في مرحلة الزحف، وعليه في تلك الفترة أن يعمل على تحريك ذراعيه وقدميه فى نفس الوقت. وعليك في تلك الفترة أن تطلبى من الطفل أن يزحف مثلا من جهة للأخرى.
وبمرور الوقت وبلوغ الطفل ثمانية أشهر يصبح الطفل أقوى ويبدأ فى شد نفسه لأعلى وهو مستند على قطع الأثاث المختلفة، وعليك في تلك الفترة أن تقومى بمساعدته على ثنى ركبتيه لتعويده الجلوس ثانيا بمفرده. وفى البداية يجب عليكى أن تساعدى طفلك فى المشى مع الكثير من التمرين. وتأتى مرحلة أخرى فى الفترة ما بين ثمانية وتسعة أشهر حيث يبدأ الطفل فى المشي بين الحين والآخر مسنودا على الحائط. بمجرد أن يبدأ الطفل فى أن يكون قادرا على حفظ توازنه فسيكون أكثر ثقة فيما يتعلق بالمشي، ويمكنك أن تلعبي مع طفلك لعبة بأن تقوموا بالجلوس معا على الأرض وبعد ذلك اطلبى منه الوقوف لأكثر فترة ممكنة. إن الخطوات الأولى التى يخطوها الطفل تكون شديدة الأهمية، ولذلك يجب أن تحتفلي بهذا الأمر. حاولى أن يمضى طفلك 30 دقيقة نائما على بطنه وهو الأمر الذى سيساعد على تقوية عضلات البطن والظهر. أجمعت بعض الآراء أنه لا يفضل أن تشترى لطفلك مشاية لأنها من الممكن أن تعطل عملية تقدمه فى المشى وتسبب له مشاكل فى الظهر، أو يمكن حتى للطفل أن يقع بها من على السلالم إذا كان لديك سلم فى المنزل. يجب أن تكونى متأكدة أن طفلك سيتعلم المشى بالضرورة ولكن يختلف الأمر من طفل لآخر في سرعة تعلمه المشي ولذلك يجب ألا تقلقي بطريقة مبالغ بها وبالطبع فهناك الكثير من الأمور التى يمكنك القيام بها لمساعدة طفلك على تعلم المشى بسرعة ولكن هذا لا يعنى أن تستعجلى الخطوات والمراحل التى يمر بها الطفل فيجب على كل مرحلة أن تأخذ وقتها.

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك