لأول مرة في تاريخ البشرية.. امرأة قد تطأ سطح القمر

شاركي:

اختارت وكالة ناسا الفضائية الأمريكية تسع نساء وتسعة رجال بحيث سيتم انتقاء اثنين من بينهم، امرأة ورجل، للذهاب في رحلة إلى القمر بحلول عام 2024.

وقد أعلن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس عن قائمة الرائدات والرواد الثمانية عشرفي إطار برنامج « آرتيميس » الذي دشنه الرئيس دونالد ترامب والمكلف بمهمة الوصول إلى القطب الجنوبي للقمر، وفق ما نقله موقع « مونتي كارلو الدولية ».

وقال مايك بنس: « أقدم لكم أبطال المستقبل الذين سيذهبون بنا إلى القمر وما أبعد من ذلك. إنه من المذهل أن تكون أول امرأة والرجل المقبل اللذان سيطآن سطح القمر من ضمن هذه القائمة. رواد فريق آرتيميس يمثلون مستقبل الاستكشاف الأمريكي للفضاء. هذا المستقبل سيكون مشرقا. »

ومن بين المرشحات للرحلة الاستثنائية، هناك كريستينا كوش، التي قامت بأطول رحلة في الفضاء أي 328 يوما، محطمة بذلك الرقم القياسي النسوي من حيث الزمن الذي أمضته خارج كوكب الأرض. وهناك أيضا ستيفاني ويلسون التي تعود بداياتها الفضائية إلى العام 1996، فيما تعتبر كايلا بارون أصغر الرائدات التسع والمولودة في العام 1987.

ومن المفترض أن تفتح رحلة عام 2024 المجال أمام رحلات أخرى من شأنها تشييد قاعدة مجهزة على القمر تكون نقطة انطلاق لرحلات إلى المريخ.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك