لالة مولاتي… إليك أطعمة تضر صحة الأطفال

شاركي:

لالة مولاتي... إليك أطعمة تضر صحة الأطفالالمشروبات المصنعة:

كل العصائر الطبيعية يمكن للطفل أن يتناولها بدون مشاكل مع الحرص على عدم إضافة السكر إليها أما العصائر المصنعة و المنكهة و المشروبات الغازية و مشروبات الطاقة فيجب على الطفل ألا يقربها أو يقلل منها لأدنى حد ممكن.

 

المقليات:

العديد من الأطفال يرفضون تناول أي نوع من أنواع الطعام غير البطاطس المقلية و اللحوم المصنعة كما إنه يقبل على تناول العصائر المحلاة و المياه الغازية و يرفض العصائر الطبيعية و هذا يؤدي إلى حرمانه من عناصر غذائية عديدة يحتاج إليها كما إنه يصيبه بالعديد من الأمراض و المشكلات الصحية.

 

الحل الصحيح هو أن يحرص الأبوان على تحسين نظامهما الغذائي و عدم تناول أي من هذه الأطعمة و المشروبات و خاصة أمام أطفالهم لأن الطفال بطبعهم يقومون بتقليد الكبار فلا تطلبي من طفلك أن يلتزم بتناول الخضروات و الفواكه و يمتنع عن تناول المقليات و أنت تفعلين ذلك بل احرصي أن تكوني قدوة صالحة لطفلك.

 

الحلويات:

هناك أنواع من الحلويات تحتوي على ألوان و نكهات صناعية تتسب في الأذى للطفل و يقبل عليها الأطفال عادة بشكل كبير كما يجب التقليل من الحلويات المخبوزة لأن تناولها بكثرة يؤدي إلى نفس المشكلة.

 

حبوب الإفطار:

هناك أنواع من حبوب الإفطار تحتوي على نسبة من السكر تتراوح بين عشرة إلى مائة جرام و هذه النوعية يجب أن تجنبي طفلك تناولها و يجب أن تستبدليها بالحبوب التي تحتوي على نسب قليلة من السكر و المحتوية على المعادن و الفيتامينات.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك