لالة مولاتي… إليك أفضل الطرق لتساعدي رضيعك على النوم

شاركي:

لالة مولاتي... إليك أفضل الطرق لتساعدي رضيعك على النوملأن راحتك أكثر ما يشغل بالنا، قررنا عزيزتي أن نقدم لك مجموعة من النصائح التي ستساعدك على تهدئة طفلك و إيقافه عن البكاء كما ستمنحك أنت كذلك فرصة للراحة و الاستقرار.

 

بعد أن تقومي بعملية إطعام طفلك، و تحميمه لكي يصبح جاهزا للنوم، اتبعي الخطوات التالية لتنويم رضيعك الصغير:

في البداية يجب عليك مساعدة طفلك على التجشؤ ، فطفلك الصغير يتضايق من الغازات الموجودة ببطنه إن لم يستطع التخلص منها، كما أنها تمنعه من النوم الهنيء.

 

احرصي بعد ذالك على أن يشعر صغيرك بالأمان ، فالطفل بعد ولادته يفتقد في أيامه الأولى إلى رحم الأم الذي كان يعتبره بمثابة الحضن الحنون. ولهذا فقد اعتمدت أمهاتنا و جداتنا مند زمن طويل على طريقة لف الطفل في قماش قطني بالليل عند النوم، حتى يشعر بالدفئ و الأمان.

 

عليك أن تحرصي بعد عملية اللف، أن تقومي بوضع رضيعك على أحد جانبيه و أن تحرصي على أن يكون قريبا منك حتى يشعر بكل ما تكنينه له من مشاعر. ولا تنسي أن تقومي بتدليكه برفق، فهذا يساعده على الاسترخاء.

 

الكثيرات يعتقدن بأن الرضيع يحتاج إلى الهدوء حتى يتمكن من النوم، لكن العكس هو الصحيح، لأن الطفل قضى تسعة أشهر في مكان مليء بالضوضاء، الناتجة عن اندفاع الدم داخل عروق الأم، وعن صوت السائل الذي يحيط به في الرحم.

 

لهذا على الأم أن تعلم بأن صغيرها يشعر بالخوف ليلا عندما تنقطع كل الأصوات، لذلك لا مانع بأن تقومي بسرد القصص لطفلك حتى في أيامه الأولى، لكن بصوت جد منخفض . كما يمكنك أن تشعلي القرآن ليلا بغرفة النوم.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك