لالة مولاتي… إليك السبيل للتخلص من الإسراف نهائيًا

شاركي:

لالة مولاتي... إليك السبيل للتخلص من الإسراف نهائيًاتدوين المصروفات

لتتمكني من ادخار المال وتوفيره عليكِ كتابة أهم الأمور التي عليكِ إسراف المال بها، كدفع مصاريف وفواتير خطوط الهواتف المحمولة والإنترنت وقيمة فاتورة الكهرباء والغاز وغيرها من المصروفات لتتمكني من تحديد المبلغ الذي عليكِ دفعه شهريًا كمصروفات ضرورية وتحديد المبلغ المتبقي لتحديد كيفية إنفاق المبلغ المتبقي.

 

التسوق

من المؤكد أن عملية التسوق وشراء المنتجات الضرورية للمنزل ترغمك على دفع الكثير من المال، فالتسوق من الأسواق الكبيرة والمعروفة بالهايبر ماركت تزيد من شهوة الشراء، لذلك احرصي قبل الذهاب إلى التسوق أن تقومي بتدوين احتياجاتك فقط من السلع وقاومي نفسك من شراء المنتجات التي لا حاجة لها، كما يمكنك أن تقومي بشراء المنتجات التي تحتوي على عروض بكميات كبيرة حتى تكفيكي لأطول فترة ممكنة لكن عليكِ إذا قمت بهذه الخطوة أن تتأكدي من تاريخ صلاحية المنتجات.

 

بطاقات الائتمان

أثبتت الدراسات العلمية أن الشراء بواسطة بطاقات الائتمان تتسبب في زيادة شهوة الشراء، لذلك قومي بالشراء الكاش حتى تشعري بقيمة ما تدفعين من مال.

 

الطعام

عليكِ أن تعرفي أن تناول الطعام المطبوخ في المنزل يساعد كثيرًا في الحد من مشكلة الإسراف كما يتميز الطعام المطبوخ في المنزل بقلة سعراته الحرارية مما يعمل على الحماية من زيادة الوزن، وبطبخ الطعام في المنزل سوف تضمنين نظافة المكونات بنفسك وستحمي نفسك من الإصابة بالأمراض التي قد تنتقل عن طريق تناول الطعام من الخارج.

 

الهدف من التوفير

عليكِ أن تقومي بتحديد هدف لتوفير المال، فإذا قمتِ بتحديد رحلة صيفية لمدينة ساحلية مميزة كهدف من التوفير ستتشجعي على ادخار المال للذهاب إلى رحلتك.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك