لالة مولاتي…إليك بعض الحيل الذكية لاستغراق الطفل في النوم ليلًا

شاركي:

لالة مولاتي...إليك بعض الحيل الذكية لاستغراق الطفل في النوم ليلًاحيل للاستيقاظ

يمكنك إيقاظ طفلك عن طريق فتح النوافذ والستائر ليمر ضوء الشمس إلى الغرفة التي ينام بها طفلك، كما يمكنك القيام بممارسة بعض الأنشطة التي تتسبب في الضجيج كالتحدث في الهاتف وتشغيل التلفاز فهذه الأمور تساعد على تربية طفل خفيف النوم وسريع الاستيقاظ.

 

 

اللعب مع الطفل

قومي بإيقاظ طفلك في الصباح مستعينة بالألعاب المسلية التي يفضلها واقضي يومك في اللعب مع الطفل حتى يصاب بالإجهاد والحاجة إلى النوم في الليل فقط.

 

 

قيلولة

لا مانع من أن يأخذ طفلك قيلولة بسيطة في النهار فهذا الأمر يساعد على النمو بشكل صحي وسليم، لكن لا تنسي أنه كلما زادت عدد ساعات نوم الطفل في النهار أصبح من الصعب أن ينام ليلًا، لذلك احرصي على أن لا تطول فترة القيلولة.

 

 

 

مواعيد النوم

احرصي على أن يحظى طفلك بساعات نوم ليلة لا نهارية حتى يكتمل نموه بالشكل الصحي، وذلك عن طريق إيقاظ طفلك في الصباح الباكر ولا تجعليه ينام وقت أكثر حتى لا يؤثر على ذلك على سهره ليلًا.

 

 

 

حيل للنوم

في المساء عليكِ بتوفير الجو الملائم للنوم لطفلك، وذلك عن طريق تخفيف الإضائة في الغرفة التي ينام بها طفلك، ولا مانع من عمل جلسة تدليك قبل النوم وحكي قصة قبل النوم بصوت خافت ليستغرق في النوم.

 

 

 

 

الأنشطة

تنمية مهارات الطفل الحركية تبدأ من الصغر وممارسة الطفل للنشاط الحركي يساعد في زيادة شعوره بالتعب والإجهاد في المساء وهذا ما يدفعه للاستغراق في النوم سريعًا.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك