لالة مولاتي…إليك بعض الوسائل الطبيعية للتخلص من الإمساك لدى طفلك

شاركي:

لالة مولاتي...إليك بعض الوسائل الطبيعية للتخلص من الإمساك لدى طفلكالتمرينات الرياضية البسيطة

التمرينات الرياضية البسيطة تساعد على التغلب على التقلصات، وتساعد ايضاً على الهضم، والتخلص من الإمساك والحقيقة أن الأطفال النشيطة غالبا لا تعاني من الغازات أو من بطء حركة الأمعاء.

التمرين الأول: إذا كان طفلك بدا الزحف فعليك بتشجيعه ليقوم بعمل عده دورات.

التمرين الثاني: ضعي طفلك على ظهره وقومي بمسك قدميه وحركيهما كأنه يركب دراجة.

التمرين الثالث: إذا كان طفلك بدا المشي فعليك بمساعدته على المشي قليلاً بعد تناول الطعام.

 

 

مساج البطن

تدليك البطن هو طريقة أخرى للتغلب على التقلصات، وتنشيط حركة الأمعاء وعلاج الإمساك، والمفيد في هذا التدليك انه يصرف الغازات كذلك.

ضعي طفلك على ظهره وضعي القليل من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون على بطنه. ابدئي من تحت السرة بمقدار اصبعين حوالي 2 سم، قومي بتدليك البطن بحركة دائرية في اتجاه عقارب الساعة لمدة ثلاثة الى أربعة دقائق. ويمكن تكرار تلك العملية عدة مرات في خلال اليوم.

 

 

 

الاستحمام بماء دافئ

الاستحمام بماء دافئ يسرع من حركة الأمعاء ويزيل التقلصات ويخفف الألم.

 

 

 

الخمائر

الخمائر الطبيعية تساعد على إتمام الهضم، والمحافظة على حركة الأمعاء ومنع الإمساك. يمكنك اطعام طفلك بضع معالق من الزبادي بالخمائر الطبيعية.

 

 

 

تناول المزيد من السوائل

تناول الماء أساسي لحركة الأمعاء وبالنسبة للرضع الماء واللبن هما أفضل خيارات لتناول السوائل.

 

 

 

بذور الشمر

الشمر من النباتات المفيدة في علاج الإمساك في الأطفال. فبذور الشمر تحفز خلايا الأمعاء على الحركة كما انها طاردة للغازات. قومي بغلي كوبين من الماء مضاف اليهما ملعقة صغيرة من الشمر المطحون وقدمي لطفلك ملعقة صغيرة من هذا المشروب عدة مرات خلال اليوم.

 

 

 

عصير التفاح

عصير التفاح يحتوي على مادة البكتين التي لها تأثير مسهل خفيف. ولكن عليك الانتباه بأن الكثير من مادة البكتين يسبب الإمساك. لذلك عليك التقليل من صلصة التفاح وإعطاء طفلك القليل من عصير التفاح على مدار اليوم.

 

 

 

البرقوق

البرقوق من الفواكه التي تحتوي على الألياف، والالياف تساعد على إتمام الهضم وحركة الأمعاء وتعمل كملين طبيعي. قدمي لطفلك عصير البرقوق المخفف بالماء او باللبن. وإذا كان يتناول الأطعمة الصلبة فيمكنك اعطاؤه الثمرات مهروسة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك