لالة مولاتي… إليك لائحة بأهم الفيتامينات لصحة طفلك

شاركي:

لالة مولاتي... إليك لائحة بأهم الفيتامينات لصحة طفلكفيتامين أ :

ضروري للحفاظ على العظام و الأسنان و هو يقوم بتقوية نظام المناعة في الجسم و يساعده على مكافحة الأمراض و المشكلات الصحية و من مصادره الفواكه و الخضروات الصفراء مثل الجزر و المانجو و المشمش و البطاطا و يوجد أيضاً في السبانخ و الحليب و القرنبيط و الكبد و الجبن و البيض.

 

فيتامين ج :

يقوم بمساعدة الجسم على إمتصاص العناصر الغذائية التي يحصل عليها من الطعام و يساعده كذلك في تعزيز المناعة و يقيه من الإصابة بالعدوى و يجعل الجروح تلتئم بشكل أكثر سرعة و هو هام من أجل نمو الجسم و من مصادره الفواكه الحمضية و العصائر و الجوافة و الفراولة و القرنبيط و الطماطم و الفلفل و المانجو و الشمام و الأناناس.

 

فيتامين د :

يقوم بمساعدة الجسم في إمتصاص الكالسيوم مما يساهم في تقوية العظام و الأسنان كما يساعد الأعصاب على أداء وظيفتها و يحل مشكلة التقلصات في العضلات و من مصادره أشعة الشمس و الأسماك و الكبد و الزبدة و الجبن و القشدة.

 

فيتامين هـ :

يقي الجسم من التعرض للسرطان و أمراض القلب نظراً لحمايته الخلايا من الإصابة بالتلف كما يحتوي على مضادات للتأكسد و يساهم في تكوين خلايا الدم الحمراء و البيضاء و لو نقص في الجسم سيؤدي إلى ضعف عضلاته و من مصادره جنين القمح و زيت دوار الشمس و المكسرات و البذور و زبدة الفول السوداني و البطاطس و الذرة.

 

فيتامين ب :

يساعد الجسم في إنتاج الخلايا الجديدة و يحافظ على نمو الخلايا و يمنع حدوث مرض فقر الدم و أمراض القلب و من مصادره السبانخ و القرنبيط و الفاصولياء و العدس و الفاصولياء الخضراء و جنين القمح و الكبد.

 

فيتامين ك :

يمنع الدم من التجلط و يساعد الجروح على أن تلتئم بسرعة و يجعل نزيف الدم يتوقف و من مصادره الخضروات الورقية خضراء اللون و منتجات الألبان و القرنبيط.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك