لالة مولاتي… إليك 6 فيتامينات للعناية بأسنان جنينك

شاركي:

لالة مولاتي... إليك 6 فيتامينات للعناية بأسنان جنينكفيتامين أ:

نقصه في جسمك سوف يؤدي إلى تأخر ظهور الأسنان لدى طفلك و عند ظهورها ستكون بلون باهت و لا تمتلك اللمعان المعتاد في الأسنان و يمكن أن تحصلي عليه من خلال تناولك للأسماك و اللحوم و البيض و اللبن و منتجاته.

 

فيتامين C:

نقصه في جسمك سيتسبب في تضخيم لثة طفلك و جعل قوامها كالأسفنج و سيكون لونها أحمر و قد تنزف دماً.

 

فيتامين د:

نقصه في جسمك يتسبب في إصابة طفلك بلين العظام و تتأخر أسنانه في الظهور و تخرج بشكل مشوه و تتعرض بكثرة إلى التسوس و يمكنك أن تحصلي عليه بعدة طرق منها التعرض لأشعة الشمس و تناول اللبن و البيض و الأسماك.

 

فيتامين ك:

نقصه في جسمك يتسبب في نزيف الغشاء المخاطي للفم و لو كان غير موجود سيتسبب في ارتفاع نسبة تسوس الأسنان و يمكنك الحصول عليه من النباتات الخضراء المورقة مثل السبانخ و الملفوف و الزيوت النباتية.

 

مجموعة فيتامين B:

نقصها في جسمك يتسبب في إصابة اللسان بالضعف و تورد اللثة و لمعانها و نحول الشفة و إصابتها بالتشققات و يمكنك الحصول عليها من خلال قشر الحبوب و الخضروات و الفواكه كما أن أمعاء جسمك تقوم بإنتاج نسبة منها.

 

فيتامين M حمض الفوليك:

نقصه في جسمك يتسبب في ظهور الالتهابات في الفم و الإصابة بمرض فقر الدم و نقص الوزن و بعض التشوشات العقلية و يمكن أن تحصلي عليه من خلال اللبن و البيض و الكبد و كافة الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك.

 

جنينك هو مسؤوليتك الأولى فهو يتغذى مما تتغذين عليه و إذا أهملتي في نظامك الغذائي و صحتك فإن هذا سيصيبه بالضرر و قد يؤدي إلى أن تفقديه فاحرصي على أن تقومي بكل ما يلزم من أجل الحفاظ عليه و على حياته و على جسمه من الإصابة بالأمراض و العيوب و التشوهات.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك