لالة مولاتي… إليك 7 نصائح هامة لتحقيق الصداقة بين الزوجين

شاركي:

لالة مولاتي... إليك 7 نصائح هامة لتحقيق الصداقة بين الأزواجإذا اختلفت مع زوجك و تشاجرتما معا فتساءلي بينك و بين نفسك إن كان هذا الأمر يحدث مع صديقتك المقربة فكيف ستتعاملين مع الأمر.

 

اهتمي بشؤون زوجك كما تهتمين بشؤون صديقاتك فعندما تحتاج صديقتك إليك لن تتواني عن مساعدتها و الاستماع إليها و ستسدين إليها النصائح و يجب أن يكون نفس الأمر مع زوجك فعلى سبيل المثال حينما يأتي من عمله اسأليه عن يومه و كيف صار.

 

اسعي لفهم احتياجات زوجك و امنحيه ما يحتاج إليه من حرية و استقلالية فالزواج ليس سجنا و تقييد لحركة الطرفين فكل طرف يحتاج إلى مساحة يتصرف فيها بأريحية حتى تنجح العلاقة بينهما و تدوم للأبد.

 

استمعي لوجهة نظر زوجك و لا تتسرعي في إصدار الأحكام عليه بل حاولي أن تجدي مبررات لتصرفاته و اختلقي له الأعذار و لا تلوميه على كل شيء يحدث فهذا سيجعل ثقت فيك تزيد و سيشعر بأنك الشخص الجدير بثقته و حبه و بأن يمنحك صداقته و تكوني الأقرب إليه من أي شخص آخر.

 

عندما يتحدث إليك زوجك عن أمر تخالفينه في وجهة النظر فلا تسعي لمغالطته بل استمعي له جيدا ثم اعرضي وجهة نظرك عليه حتى تصلا إلى نقطة من التفاهم و الاتفاق فهذا الأمر من شأنه أن يعزز العلاقة بينكما و يجعلها أفضل بدلا من أن تجعليه ينفر منك.

 

علاقة الزواج معناها الشراكة و لذلك يجب أن تتشاركا في كافة الأمور و يجب أن تضعي في اعتبارك أن الحياة ستكون فيها مراحل من السعادة و مراحل من التعب و المشقة و يجب أن تتشاركا في كل هذه الأمور معا و أن تدعمي زوجك إذا حدثت له مشكلة مالية أو مشكلة في عمله لأنه في هذه المرحلة سيحتاج إلى صديق أكثر مما يحتاج إلى زوجة و حبيبة فكوني له هذه الصديقة و لا تجعليه يلجأ لأحد آخر قبلك.

 

يجب أن تعلمي بأنه لا يوجد إنسان كامل بل إن الإنسان أحيانا قد يخطئ و ينسى فقد يهمل زوجك بعض الأمور التي تعد بالنسبة إليك مهمة مما قد يثير غضبك تجاه زوجك لكن حاولي ألا تضخمي من الأمور و أن تعتادي على المغفرة و التسامح حتى يفعل معك المثل.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك