لالة مولاتي…إليك 8 نصائح لتربية طفلكِ تربية إيجابية

شاركي:

لالة مولاتي...إليك 8 نصائح لتربية طفلكِ تربية إيجابيةإعملي على فرض النظام على طفلكِ فإن هذا من شأنه أن يمنع عنه الإرتباك و الحيرة مما يحد من تصرفاته المزعجة و الفوضوية فعلى سبيل

المثال نظمي مواعيد وجباته و موعد النوم و موعد القيلولة و إجعلي موعداً محددا يمكنه أن يلعب فيه داخل البيت و إذا جرى أي تغيير في

جدوله اليومي يجب أن تجعليه يعلمه أولاً.

 

 

علمي صغيركِ أن يقول عبارة « من فضلك » حينما يطلب شيئا ما و أن يقول كلمة « شكراً » حينما يتم تلبية طلبه و يجب عليكِ أن تقومي بالمثل معه حتى تكوني قدوة صالحة له و أن تصبح عادة عنده إكتسبها من خلالكِ.

 

 

فيجب على أي شخص أن يشعر بأن الآخرين يقدرونه حتى لو كان طفلاً و أفضل الطرق لذلك هي بالإعراب لفظياً عن الشكر و العرفان و عند طلب الأمر بشكل مهذب ستصبح تلبية الطلب أمراً محبباً و

ممتعاً.

 

 

لا تقومي بلوم الطفل أبدا أو تنتقديه أمام الآخرين فإن كان هذا الأمر ضرورياً فإنتظري حتى تعودا إلى المنزل أو ينصرف الآخرون منه ثم تحدثي معه بشكل هادئ.

 

 

خصصي لطفلكِ كل الوقت الذي تستطيعين فإن هذا يعادل لديه السعادة و الطمأنينة و الإستقرار النفسي.

 

 

لا تجبري طفلكِ على أن يعترف بجريمة لم يرتكبها أو حتى لو كان خطأ وقع فيه إن أصر على أنه بريء فإن هذا يقلل من ثقته بنفسه لكن لو منحتيه الثقة فلن يلجأ كثيرا للكذب.

 

 

لا تجبري طفلكِ على تناول المأكولات الصحية و إبتعدي عن تعنيفه و تأنيبه و توبيخه فهذه الأساليب تؤدي في أغلب الأحوال إلى نتائج عكسية و تجعل الطفل يعزف عن تناول هذه المأكولات و يكرهها.

 

 

لا تقومي بإغراء طفلكِ بالأطعمة الغير صحية مثل الحلوى كي يأكل الأطعمة الصحية فإن هذا سيولد لديه مفهوماً خاطئاً أن الأطعمة الغير صحية هي المكافأة عن تناوله للأطعمة التي يكرهها.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك