لالة مولاتي… إليك 8 نصائح لتقليل اضطرابات النوم للرضيع

شاركي:

لالة مولاتي... إليك 8 نصائح لتقليل اضطرابات النوم للرضيعفي الشهور الأولى من ولادة الطفل سيكون نومه متقطعا نظرا لشعوره بالجوع بسبب صغر حجم معدته فالطفل يشعر بالرغبة في تناول الطعام من ساعتين إلى ثلاث ساعات في أول شهرين من عمره.

 

ضعي نظاما ثابتا لنوم طفلك الرضيع و هذا سيحتاج منك إلى صبر و مقدرة على التحمل لأنه من أكثر الأمور الصعبة و التي لن يستطيع أحد أن يتشارك معك فيها لأنك الوسيلة الأولى و الوحيدة له و الذي يعتمد عليها بشكل كلي.

 

اجعلي غرفة نوم رضيعك مكانا شيقا له فلا يكفي أن تكون مكانا من أجل نومه فقط بل يجب أن تكون مكانا يحبها و يمكنه أن يلعب فيها أو يقضي بعضا من وقته حتى ينام.

 

قومي بالفصل بين غرفة النوم و النوم بشكل تدريجي و في وقت مبكر من حياة طفلك قدر استطاعتك و إذا وصل طفلك إلى سن المراهقة فإنه سيحتاج إلى عدد أقل من النوم و قد يرغب في قضاء بعض الوقت قبل أن يخلد إلى النوم في القراءة او التفكير أو الاستماع إلى الموسيقى.

 

اعرفي طباع طفلك الرضيع جيدا عند النوم فبعض الأطفال يفضلون أن يناموا في الضجيج و البعض الآخر يفضلون أن يناموا في هدوء و البعض يفضلون أن يناموا في تيار هوائي عال و البعض يفضلون في النوم في حرارة الجو العادية.

 

من الخطأ أن تحاولي إيقاظ طفلك من نومه من اجل اللعب معه أو لأن والده يرغب في قضاء وقته معه نظرا لظروف عمله لأن هذا معناه أنك تقطعين على طفلك نومه الهادئ الذي سيصعب أن يحصل عليه مرة أخرى.

 

بعد أن يرضع طفلك اتركي له بعض الوقت حتى ينام فلو كنت تربطين بينهما فإن هذا سيرتبط في ذهن الطفل أيضا و لن ينام بدون أن يرضع فلو استيقظ في المساء سيرضع حتى ينام مرة أخرى.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك