لالة مولاتي…إليك 9 فيتامينات يحتاج لها طفلك يوميا

شاركي:

لالة مولاتي...إليك 9 فيتامينات يحتاج لها طفلك يوميافيتامين أ

يعمل فيتامين أ على تعزيز النمو و يمنح الصحة للجلد و يصلح الأنسجة و يحسن النظر، ويكثر فيتامين أ بالجزر.

 

 

الكالسيوم

يقوي الكالسيوم العظام و الأسنان و خاصة في فترة الطفولة و يعمل على جعل الطفل أكثر طولا كما إنه مهم للقلب و ينظم دقاته و يمنع تجلط الدم و يقي عضلات الجسم، ويمكن لطفلك الحصول عليه عن طريق منتجات الألبان المتعددة.

 

 

فيتامين ب

يعمل فيتامين ب على تعزيز النمو و إصلاح الأنسجة و تكوين خلايا الدم و إنتاج الطاقة، ومن أهم مصادر فيتامين ب الخضار الورقية الخضراء الداكنة، الحبوب الكاملة المعالجة ، والمخبوزات وجنين القمح والأرز، وكذلك البازلاء الخضراء والعدس والمكسرات مثل اللوز.

 

 

فيتامين ج

يعمل فيتامين ج على الحفاظ على مستوى الحديد في الجسم و امتصاصه و يقوي الجهاز المناعي و هو يوجد في الموالح و الجوافة و الفلفل و الكيوى و السبانخ و البطاطس و الكرنب.

 

 

فيتامين ك

اكدت الأبحاث أن فيتامين ك هو المسؤول الأول عن تعزيز نمو هيئة الأطفال كما إنه يوازن ما يقرب من ثمانين عنصر غذائي من ضمنها مضادات الأكسدة و الأحماض الأمينية و الفيتامينات و المعادن كما يقي العظام من الهشاشة و هو يوجد في الخضروات الورقية مثل السبانخ و الكرنب و القرنبيط و الخس.

 

 

الحديد

نقص الحديد في الجسم يتسبب في الإصابة بمرض فقر الدم و يؤدي إلى حدوث مشكلات في التعلم و السلوكيات، ومن اهم وافضل الأطعمة التي تحتوى بكثرة على الحديد هو السبانخ والعسل الأسود.

 

 

الزنك

يعمل الزنك على تعزيز النمو و شفاء الجروح و التقرحات و من أهم مصادره الحليب و منتجاته و الخضروات و البقوليات مثل الفول و الفاصولياء.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك