لالة مولاتي….الإصغاء مفتاح العلاقة الزوجية

شاركي:

لالة مولاتي....الإصغاء مفتاح العلاقة الزوجيةحددوا ما الذي يزعجكم

يفترض ان هنالك اكثر من امر واحد يزعجكم وربما حتى ثلاثين شيء مختلف. ولكن الهدف هو ليس اجراء عملية تحويل لعلاقتكم الزوجية الان وانما التعامل مع مهمة اكثر منطقية وبأمل- حل الطريقة التي تحلون بها مشاكلكم بشكل عام. قوموا باجراء حوار مع شريك او شريكة حياتكم، وتطرقوا الى ثلاثة امور تزعجكم ولا تدخلوا جميع الامور في المحادثة.

 

 

 

 

تكلموا عما تحتاجونه وعما ترغبون به

كونوا دقيقين ومحددين، وصرحوا بالتصريحات التابعة ل « انا » – هذا يزعجني، من فضلك اعمل هذا وذاك.

المفتاح– حافظوا على الواقعية. لا تخبروا شريك حياتكم انه كسول، وانما كونوا محددين – قولوا « يزعجني انك ترى اطباق في الحوض  ولم تغسلها. هل يمكنك الانتباه لذلك في المستقبل؟ ».

 

 

 

 

انتبهوا لما يقوم به الزوج من افعال واقوال

هنالك بعض الاشخاص الذين يقولون انهم سيقومون بامر ما وفعلا يمارسونه. وهنالك من لا يقومون به.

ردة فعلك تكون من اهتماماتك. انتم تختارون كيفية الرد على اية حالة في حياتكم. يمكنكم ان تنزعجوا من شريك حياتكم اذا لم يقم بفعل ما قال انه كان على وشك القيام به او يمكنكم ان تاخذوا نفسا عميقا والاستماع الى شريك حياتكم اذا كان يشكو/ يشرح / يفسر. اذا لم يفهم شريك حياتكم لماذا تهمكم مسالة معينة بشكل كبير – فاشرحوا له لماذا تعتبر هذه المسالة هامة بالنسبة لكم.

 

هل هناك امر ما يريده منكم شريك حياتكم والذي يمكنكم مساعدته فيه؟ على سبيل المثال – قد يطلب منكم ان لا تنقضوا عليه فيما يتعلق بالامور التي تزعجكم في اللحظة التي يدخل فيها الى البيت. اعرفوا ما يريده شريك حياتكم منكم وايضا لا تتخذوا موقف الدفاع، ووافقوا على فعل ما يطلبه. فكروا انه اذا كانت هنالك مسالة تضايقكم في العمل، فسوف تتوقعون انهم سوف يتعاملون مع الامر لصالحكم، على سبيل المثال- اذا كنتم ترغبون في تغيير جدول اعمالكم، فعلى ما يبدو سيوافق الرئيس على ذلك ولكن شرط ان تقولوا له مسبقا اذا كانت لديكم مشكلة معينة في الجدول الزمني ليتمكن من ايجاد حل مناسب.ولذلك ارتكزوا على حل المشكلة المحددة التي حدثت ولا تدخلوا في صراع على السلطة او تبدؤوا بالثرثرة حول الحالات التي حدثت في ماضيكم الزوجي. تقدموا الى الامام بدلا من الخلف.

 

 

 

 

 

توصل الى اتفاق مع شريك حياتك

انا اقوم بهذا، وانت تقوم بذاك. اكدوا على ان كليكما تقلقان على احتياجات الاخر وانكما تريدان ان يكون شريك حياتكم راض في العلاقة الزوجية. انا على استعداد للتغيير لانني اهتم بامرك ومشاعرك. وانا على استعداد للاستماع وتقديم التنازلات لان هذه العلاقة هي لكلينا وليست لي فقط على حد سواء.

 

 

 

 

 

كن افضل شخص يمكنك ان تكونه

ركزوا على القيام بدوركم. لا تدعوا العواطف الصغيرة والغير هامة تسيطر عليكم، على سبيل المثال – القصص التي تخبروها لانفسكم ان زوجكم يخونكم، او ان هذه العلاقة غير ناجحة. بدلا من ذلك، ركزوا على الحفاظ على عواطفكم خارج الصورة قدر الامكان.

 

قوموا بذلك لمدة اسبوع. حاولوا تسخير شريككم لهذا التمرين لمدة اسبوع. وفي نهاية هذا الاسبوع اشكروا شريككم على تعاونه معكم في التمرين وفكروا كيف مضى الاسبوع. هل كانت هنالك مسائل هامة قمتم بكبتها؟ او ربما قد اكتشتفتم من نفسكم ان الكثير من مشاعركم منفصلة عن الواقع؟ يستحق اخذ الوقت للاسترخاء من المشاعر العائمة والتحقق من مصدرها. فقد ينقذ هذا الامر حياتكم الزوجية.

 

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك