لالة مولاتي تجنبي هذه الأخطاء في تغذية أطفالك

شاركي:

unnamedتعد التغدية عند الأطفال من أهم الأمور التي يتوجب على أولياء الحرص عليها، لكن للأسف يرتكب بعض الآباء والأمهات أخطاءً، قد تؤثر سلباً على تغذية أطفالهم وعاداتهم الصحية، دون أن يدركوا ذلك..، لالة مولاتي تركز لكم على بعض الأخطاء الشائعة في تغذية الأطفال.

ويعتبر الضغط على الأطفال لتناول أطعمة معينة، من أهم الأخطاء الشائعة، ويؤدي ذلك إلى كره الطفل لبعض الأطعمة وعدم تقبلها في المستقبل. بالإضافة إلى إعطاء الأطعمة التي يحبها الوالدين إلى الأطفال، حيث يعتقد الوالدين أن الأطعمة المفضلة لديهما سوف تكون مفضلة لأطفالهم.

ومن بين الأخطاء الشائعة كذلك، عدم احترام اختيارات الطفل من الأطعمة، حيث يجب مراعاة ما يحب إعطاء فرصة للأطفال لاختيار ما ياكلون بأنفسهم، وتجنب العقاب بالغذاء، وذلك بحرمان الطفل من أغذية محببة كنوع من العقاب، وعكس ذلك، الثواب بالغذاء، وذلك بإعطاء الطفل أغذية محببة مثل الشوكولاته عندما يكون مطيعاً.

كما يجب على الوالدين الحرص على أن يكونوا القدوة الحسنة لأطفالهم في التغذية، وعدم إظهار الاهتمام بأحد الأطفال دون الآخرين، الشيء الذي يولد شعور غذائي عند الأطفال الآخرين قد ينعكس على صحتهم وتغذيتهم، والتعليق والاستهزاء بالأطفال في الشكل، أو القوام، مثلاً قد ينعكس على عاداتهم الغذائية.

يجب تجني الاعتقاد برشاقة الطفل أو إن وزنه مناسب، يجب أن لا يكون قياس الوالدين لصحة أطفالهم بالشكل فقط بل بقياس الطول والوزن ومقارنتهما مع عمر الطفل.

من جهة أخرى، إبعاد التلفزيون عن غرفة الطعام، وهذا يساعد على زيادة تناول الطعام، وكذلك غرفة النوم مما يساعد في عزلة الطفل عن الوالدين وزيادة تناول الطعام، كما يجب تجنب المشاحنات عند تناول الطعام، مما يجعل وقت تناول الغذاء وقتاً غير محبباً مما يدفع الأطفال لإنهاء الطعام بسرعة، وعدم تناول الطعام مع الأسرة، وهذا يساعد الطفل على زيادة تناول الطعام واللجوء إلى الأغذية غير الصحية، يجب عدم تعويد الأطفال على الأطعمة الحلوة والذهنية، مما يؤثر على صحة الطفل في المستقبل.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك