لالة مولاتي… كيف تمنعين حماتك من التدخل في حياتك الزوجية؟

شاركي:

لالة مولاتي... كيف تمنعين حماتك من التدخل في حياتك الزوجية؟التضحية في سبيل كسب الزوج:

عليك استخدام الحكمة والتروي، بعيدا عن التوتر، لإنجاح علاقتها بحماتها والحفاظ على نوع من المسافة تفصل بين الأخيرة وحرمة حياة ابنها الزوجية. و الحياة المشتركة بين أي اثنين تعني أن يضحي كل منهما من أجل أن تستمر العلاقة، فإذا نجحت، يعني ذلك أن الحب ما زال موجودا، وبهذه الطريقة، يمكنها أن تخلص زوجها من سيطرة أمه عليه، واعتماده الكلي والجزئي عليها، في اتخاذ كافة قراراته الحياتية.

 

لا لتصعيد المشاكل:

يجب على الزوجة تجنب تصعيد المشاكل مع حماتها أو زوجها، إنما محاولة كسب ودها وحبها، كما من الأفضل أن تتصرف بشيء من الحكمة والتريث، لتعتبر حماتها مثل أمها وتحاول بقدر الإمكان إرضائها، مع ضرورة الحفاظ على نوع من المسافة بينهما.

فالصراعات المستمرة بين الزوجة وحماتها تجعل الزوج هو الآخر في صراع نفسي، بين امرأته وأمه، ما يؤدي إلى توتر الحياة الزوجية أكثر فأكثر.

 

لا للمقارنة مع الصديقات:

الاعتقاد الدائم لدى العديد من الزوجات أن صديقاتهن الأخريات المتزوجات أسعد منهن حظا، يزيد من مشكلتهن ومن حالتهن النفسية، فهن بذلك يجعلن من تدخل الحماة في بعض شؤون حياتهن مشكلة كان يمكن أن تكون أهون حلا لو تعاملن معها من دون أن يزدنها تعقيدا، فعند تفاقم المشكلة، تتضرر الزوجة أولا، لأن ما تظنه موجودا لدى غيرها ليس بالضرورة حقيقة، ما يؤثر سلبا على تصرفاتها مع زوجها ومع حماتها، فبدلا من أن تعمل على تهدئة الأوضاع مع الطرفين، نراها تؤزم الحالة بانفعال شديد لا ينفع بشيء.

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك