لالة مولاتي…كيف تستمر الحياة بعد الإنفصال

شاركي:

لالة مولاتي...كيف نعيش الحياة بعد الإنفصاللاتلقِ اللوم علي غيرك :

لأنكِ بذلك تبددين طاقتك وقدراتك ، وتضيعين الوقت  حاولي أن تركزي طاقتك علي تحسين نمط حياتك ،واستمدي الطاقة اللازمة من مخزون القدرات الإيجابية الموجودة لديكِ، واستغلي طاقتك الكامنة شيئا فشيئا.

 

 

 

تخلصي من الخوف ونكران الذات:

اسألي نفسك هل حقا كان من الأفضل استمرار الزواج ؟ أم أنك ترينه هكذا لإحساسك بالخوف ؟ إذا كان الخوف بالنسبة لك فكرة تثير القلق أكثر من الانفصال فإنك بذلك تسمحين للمخاوف باتخاذ القرارات بدلا عنك ، هل تشعرين بالأسف لزواجك الذي كان ؟ أم لضياع ما كنت تتوقعين منه ؟

 

 

 

الحياة ستستمر:

نعم الحياة ستستمربكل ما فيها من أفراح وأحزان ، وسوف يأتي ذلك اليوم الذي تقولين فيه لابد أن أمضي قدما ، يجب أن أعتني بتنشئة أطفالي ، يجب أن أعيد ترتيب الأشياء التي تمنحني السعادة وتشعرني بأهميتي بين الآخرين، ابحثي عن طريقة ما لتضعي إحدى قدميك أمام الأخرى، وتابعي السير بثبات .

 

 

 

تجنبي التفكير السلبي:

لقد انتهت حياتي ، خسرت كل شيء ، الحياة تبدو مخيفة ، كل هذه عبارات مأساوية يمكن أن يكون لها تأثير سلبي على مشاعرك ، واعلمي أنها غير حقيقية ، فالحياة لم تنته ، وليست هذه سوى البداية ، حاولي تغيير لغتك التشاؤمية وأفكارك السلبية التي تدور في ذهنك وتحطمك معنويا . بداخلك قدرات كثيرة ، أنظري إلى نماذج جيدة من النساء وكوني إيجابية .

 

 

 

لا تهدري وقتك في الندم

تجنبي الإحساس بالندم على ما فات ولا تلومي نفسك على أمور حتمية لم يكن لك حيلة فيها ، إذ ليس بوسعك تغيير ما كان ولكنك تستطيعين أن تفعلي الكثير في الوقت الراهن .

 

 

 

كوني قدوة لأطفالك

أي نوع من الأمهات سيراها أطفالك حين تجلسين وحدك ، باكية ، حزينة ، تندبين حظك وتتحسرين على ما فات ، إن هذه التصرفات تترك أثرا سيئا في نفسية الصغار ،كوني قوية لتمديهم بالقوة.

 

 

 

حددي برنامجا جديدا للصغار مع أبيهم
كانت علاقتكما السابقة زوج وزوجة ، أما الآن فأنتما حليفان يجب أن يتعاونا في تنشئة الأطفال وتهيئة الأجواء المناسبة لهما ، لذا من الأفضل أن تتوصلا معا إلى برنامج محدد حول كيفية قضاء الوقت مع الأبناء

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك