لا يدل على وجود خلافات.. النوم بشكل منفصل بين الأزواج مفيد لهذه الأسباب!

شاركي:

أوضحت دراسة علمية أن النوم المنفصل للأزواج لا يدل على الخلافات الزوجية، بل إنه يحسن الصحة والعلاقة الزوجية بينهما وإمكانية الحصول على علاقة أكثر سعادة.

وأثبتت الدراسة التي أجراها الدكتور نيلي ستانلي أحد خبراء النوم أن ثلث اضطرابات النوم لدى أحد الأزواج ناتجة عن شريكه، وقد يكون تأثير هذا الاضطراب على صحتك وصحة العلاقة هائلاً، وفق ما أورده موقع البوابة.

مفتاح علاقة ناجحة

قال الدكتور نيل ستانلي: غالباً الأزواج الذين ينامون في سرير منفصل يتمتعون بمستوى طاقة عالٍ ويشكل مفتاح علاقة ناجحة؛ لأنه يعطي للطرفين مساحة خاصة بهم، لذلك حاول تجربة شيء مختلف.

النوم في سرير منفصل ليس له علاقة بعدم وجود علاقة حميمية بين الزوجين، ولكن العديد من الأزواج قد يعانون من الشخير أو النوم الخفيف الذي يجعله يستيقظ من أقل شيء يحدث بجواره مثل إضاءة النور أو قيام الزوجة للذهاب إلى الحمام، وبالتالي من قضاء ليلة نوم جيدة وتجنب الصداع والتوتر في النهار الذي ينتج عن عدم الحصول على قدر كافٍ من النوم ليلاً.

وفي دراسة جديدة في جامعة تورونتو رايسون وجدت أن 30و 40 في المائة من الأزواج ينامون في سرير منفصل عن الطرف الآخر.

فوائد نوم الزوجين في سرير منفصل

تقليل المشاكل:

عندما لا تحصل على قسط كافٍ من النوم؛ فإن الجسم ينتج الكثير من هرمون الكوتيزول، وهذا الهرمون يؤدي إلى الأرق والتهيج الذي يؤدي إلى المزيد من المضايقات اليومية التي تبدو غير محتملة للطرفين بسبب عدم الحصول على ما يكفي من الراحة. ولكن عند النوم في سرير منفصلاً يجعلك أقل عرضة للمشاكل وعدم حدوث خلافات على الأشياء الصغيرة.

علاقة حميمية أفضل:

دعونا نواجه الأمر النوم في سرير منفصلاً يزيد من الشوق للطرف الآخر، ويدعم العاطفة بينكم خصوصاً عند القيام بممارسة العلاقة الحميمية؛ لأنك تتمكن من الدخول في مرحلة النوم العميق التي تحسن المزاج وبالتالي يؤثر على العلاقة الحميمية.

تقليل التوتر:

الحرمان من النوم المتواصل يؤدي إلى زيادة نوبات القلق والهوس وحتى التفكير المستمر؛ لأنه يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول ويؤدي إلى أنماط نوم مختلفة عن شريك حياتك.

صحة القلب:

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم فإن قلة النوم لليلة واحدة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم المشكلة والحرمان من المزيد من النوم يؤدي إلى الالتهابات والإصابة بأمراض القلب.

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك