لتزويد إحدى القرى النائية بالماء.. إيكو يشارك في عمل إنساني

شاركي:

​في مبادرة إنسانية،​ عبر ​الفنان الكوميدي عبد الرحمان إيكو، عن فرحته الغامرة، بعد مشاركته نهاية الأسبوع الماضي، في مبادرة مؤسسة “رواء”، لتزويد القرى بالماء الصالح للشرب.

ووصف إيكو تجربت​ه ​​​بـ”الرائعة”، خصوصا أنها ساهمت في إنهاء معاناة سكان إحدى القرى النائية مع غياب الماء الصالح للشرب داخل بيوتهم لسنوات طويلة.

ونشر إيكو صورة له رفقة إحدى نساء المنطقة معلقا بـ”لم أكن ابتسم لك أمي طاهرة أو بالأحرى أصنع جو الدعابة لكي أهون عنك قسوة ظروف الحياة الكئيبة، بل كنت أتأمل في عينيك، فأرى المرأة الصبورة المكافحة التي أفنت حياتها وصحتها مع قنينة ماء لطالما أصبحت جزء من جسدها الفاني”.

وأضاف: “أما سر ابتسامتي لك معناه نهاية قصة حزينة نهايتها فرج من الله وجزاء لصابرين ‏بتفجير بئر سقى عروق الفرحة في جسدك، الذي أنهكه شقاء البحث عن الماء وأنهى قصة قنينة ماء لم تعد تصلح إلا لماض ‏يرويه الجيل القادم عن أناس أفنوا حياتهم سعيا في ‏ملئها وجلب قطرات ماء لأسرهم”.

​نذكر أن مشروع مؤسسة رواء للماء الصالح للشرب في القرى، ساهم في إطلاق 30 مشروعا مائيا لصالح أزيد من 35.000 مغربي،​ من أجل تزويد المناطق البعيدة بالماء، وإنهاء معاناة ساكنة القرى النائية، إضافة إلى ترسيخ ثقافة ​ا​لتضامن، و​تشجيع باقي الجمعيات على مثل هذه المبادرات.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك