للأمهات… إليكن 5 تصرفات خاطئة تمنع طفلك من النوم

شاركي:

للأمهات... إليكن 5 تصرفات خاطئة تمنع طفلك من النومعندما تتركي طفلكِ يسهر حتى وقت متأخر بغير أن تضعية في سريره في وقت مبكر فهذا يجعل طفلكِ يصبح أكثر إجهاداً و عصبية لا يستطيع أن ينام حتى لو كان يحتاج إلى النوم لأن ساعته الحيوية لم يتم ضبطها بشكل صحيح.

 

عندما تقومي بهز طفلكِ و أرجحته و حمله و المشي به فإن هذا يقوم بتهدئته و يساعده فعلاً على الإسترخاء لكنه في المقابل يجعله غير قادر على النوم بدون أن تفعلي هذه التصرفات.

 

عندما تضعي حول سرير طفلكِ بعض المؤثرات مثل الأضواء و الصور و الألعاب و الموسيقى فإن هذا يجعل إنتباهه يتشتت و ينصرف إلى هذه الأشياء و تجعله غير قادر على الحصول على النوم وقت حاجته إليه.

 

يجب أن تكون هناك خطة ثابتة و واضحة تفعلينها قبل خلود طفلكِ للنوم لأنكِ لو قمتي بأشياء مختلفة فإن هذا سيجعله يرتبك و لا يستطيع النوم على سبيل المثال لو قمتي في يوم بالإستحمام ثم القراءة و قمتي في يوم آخر بمشاهدة التلفاز ثم الجلوس على الحاسوب.

 

الأفضل أن تجعلي مع طفلكِ شيئاً يحبه و يطمئن لوجوده إلى جانبه عند ذهابه إلى السرير مثل لعبة أو غطاء ملوناً يحبه و يجب أن تكون غرفتكِ قريبة من غرفته حتى تسمعيه عندما يستيقظ.

 

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك