للأمهات… إليك نصائح ذهبية لتنمية قدرات التحدث عند طفلك

شاركي:

إليك نصائح ذهبية لتنمية قدرات التحدث عند طفلكتحدثي مع طفلكِ دائماً:

التحدث مع طفلكِ الصغير بإستمرار سيساعده في إلتقاط جميع الكلمات التي تقولينها, لا يجب عليكِ التوقف عن الكلام أبداً حتى لو كنت تشعرين بأنكِ تتكلمين مع نفسكِ, لكن كوني متأكدة أن طفلكِ يسمع كل ما تقولينه له, فالطفل يفهم الكلمات قبل قولها لذلك عليكِ التحدث معه لأوقات عديدة .

 

قراءة القصص له:

قراءة القصص ذات الصور الملونة أمر مفيد في تعليم الكلام, لذا حاولي قراءة القصص البسيطة في البداية مع التركيز على شرح الصور لأن هذا سيساعده في فهمها بشكل أكبر, وبالتالي يمكنه بعدها ذكر الكلمات التي سمعها منكِ, وفي بعض الأحيان, قد يطلب منكِ طفلكِ قراءة القصة ذاتها مرات عدة, فلا تشعري بالملل تجاه هذا الموضوع.

 

تصحيح الكلمات التي يقولها :

عند سماع طفلكِ يقول الكلمات بشكل خاطئ, عليكِ تصحيحها له وتعليمه إياها بشكلها السليم, هذه الطريقة ستساعد طفلكِ في إدراك الكلمات الصحيحة ليتمكن من لفظها بشكل صحيح.

 

إسمعي الموسيقى معه:

إستمعي دوماً للأغاني المخصصة للأطفال مع طفلك لأنها تساعده في حفظ الكلمات وفهمها وبالتالي ترديدها بشكل مستمر, ويمكنكِ وضع الأغاني العربية أو الأجنبية المخصصة للأطفال التي ستعلمه الكثير من المفردات الجديدة في حياته.

 

الإصغاء إلى الطفل:

طفلكِ الصغير يحاول دوماً قول بعض الكلمات, فلا تقاطعيه أبداً بل إصغي إليه دوماً, فسماع كلمات طفلكِ تمنحه الثقة بالنفس وتشجعه على التكلم أكثر وأكثر.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك