للتخلص من الأرق في رمضان.. 3 نصائح ذهبية جربوها!

شاركي:

يعاني كثيرون خلال شهر رمضان من الأرق، بسبب تغير مواعيد النوم، وكثرة التفكير أو التعب وقلة الحركة خاصة مع حظر التجوال الليلي بسبب إجراءات مكافحة كورونا في بعض البلدان.

ويقدم لك خبراء النوم مجموعة من النصائح والطقوس التي تساعدك على النوم بشكل أسرع وأفضل، وفق ما نقله موقع « دوتشيه فيلله ».

التعب مفيد للنوم

الأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل منتظم ويمارسون مجهوداً عضلياً ينامون بشكل أسرع.

جرب التنزه في المساء، استنشاق الهواء النقي سيتيح لك النوم بعمق أكبر، فالتمرين المنتظم يساعد أيضاً على الشعور بالإرهاق والنوم بسرعة.

لكن يمكن أن يحدث العكس كذلك، إذا كنت تمارس تمرينًا شاقًا قبل وقت قصير من الذهاب إلى الفراش، فقد يؤدي ذلك إلى إبقاء جسمك مستيقظًا وستغفو ببطء، لهذا ينصح بترك ساعتين إلى ثلاث ساعات بين التدريب والنوم.

القراءة أو الكتب الصوتية

تعتبر طقوس القراءة أو الاستماع للكتب الصوتية من الطرق المثالية لإسترخاء الجسم والاستعداد للنوم.

اختر مكاناً هادئاً وابدأ بالقراءة الخفيفة التي تكون ممتعة وغير مثيرة، فهذا الطقس يساعد الجسم على الإسترخاء بشكل أسهل وأسرع، كما يساعد الإستماع إلى الكتب الصوتية أيضاً على النوم بسرعة.

ويبقى اختيار القصة متروكاً لك، إلا أنه ينصح أن يكون كتاباً صوتياً تعرفه منذ طفولتك، أو قصة مضحكة وخفيفة ، وتجنب القصص المثيرة، لأنها ستبقيك مستيقظًا بدلاً من مساعدتك على النوم بسرعة.

تمارين التنفس

الحفاظ على إيقاع تنفس معين له تأثير إيجابي على الجهاز العصبي، كما أوصى الطبيب الأمريكي الشهير أندرو ويل منذ سنوات والذي كان مهتماً باليوغا والطب البديل وهو أحد أبرز ممثلي ما يسمى بتقنية التنفس 4-7-8 التي تساعد على النوم خلال 60 ثانية فقط.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك