للتخلص من روائح القدمين المزعجة.. خبيرة تعطي نصائح مهمة

شاركي:

يعتبر تعرّق القدمين من المشاكل التي يعاني منها بعض الأشخاص و الذي يتسبب في انبعاث روائح كريهة منها، ولا سيما في فصل الصيف بعد نهار طويل في العمل أو في الخارج، علماً أنّ العرق نفسه لا رائحة له، غير أن هذه الأخيرة تتشكل عندما تقوم البكتيريا بتفكيك العرق إلى مكوناته على الجلد.

ويمكن أن يكون من بين مسببات الرائحة، المعاناة من فطريات القدم كحال بعض الرياضيين، والإختلالات الهرمونية، وتناول أدوية معينة.

وكشفت أخصائية التجميل والعناية بالبشرة سارة العلمي، أنه يجب الحرص على انتعال حذاء مفتوح قدر الإمكان أو حذاء ذي تهوية جيدة ، كم اكدت على ضرورة الحرص على لبس جوارب مصنوعة من مواد طبيعية كالقطن الذي يمتص العرق، وتجنّب تلك المصنوعة من مواد اصطناعية.

قبل إنتعال الحذاء يُنصح بغمس القدمين في ماء فيه الزنجبيل أو خل التفاح أو الشاي الأسود أو زيت نبتة الشاي، كل هذه المواد تقاوم البكتيريا.

ويلجأ كثيرون إلى رش البودرة على أقدامهم قبل انتعال الأحذية، كونها تمتص العرق وتمنع تكاثر البكتيريا، أو

القيام برش القدمين بملعقة طعام من بيكربونات الصوديوم المتوافر في كل منزل قبل ارتداء الجوارب، أو وضعها مباشرة داخل الحذاء، فهي قادرة على قتل البكتيريا المسببة للرائحة.

واضافت الاخصائية أن البكتيريا المسببة لروائح القدم توجد بكثرة في غرف تبديل الملابس، في الأندية الرياضية والمسابح، لذا، يجب انتعال حذاء حمام لمنع تماس القدمين أو الجوارب مع الأرضية.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك