للنهوض بالابتكار على الصعيد الوطني.. 200 شاب وشابة استفادوا من برنامج « يعني »

شاركي:

ينظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في المغرب بالشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل وكذلك شبكة برنامج القيادات الشابة YLP المغرب المنتدى الختامي لمشروع » YA3NI – تطلعات وقدرات الشباب للنهوض بالابتكار على الصعيد الوطني « ، يوم الجمعة 29 يوليوز 2022 على الساعة 09:30 صباحا، في فندق صومعة حسان، الرباط.

‏‎وسيحضر هذا المنتدى حوالي 100 فاعل وفاعلة في مجال الابتكار الاجتماعي وتقوية قدرات الشباب، بهدف عرض الإنجازات الرئيسية لمشروع YA3NI، منذ انطلاقه في عام 2020، للترويج لأفضل الأفكار المبتكرة للقادة الشباب من خلال حفل توزيع الجوائز ومناقشة الآفاق المستقبلية لهذا البرنامج.

‏‎وحسب بلاغ مشترك وزارة الشباب والثقافة والتواصل، وبرنامج « يعني »، سيتوج هذا الحفل الختامي لمشروع  YA3NI سنة ونصف من اللقاءات الغنية بالأفكار وتبادل الخبرات وتعزيز مهارات الشباب المستفيدين.

ومن أجل تعزيز قدراتهم كجهات فاعلة في التغيير الإيجابي على مستوى مجتمعاتهم المحلية، تنقل مشروع YA3NI إلى 5 مناطق من المملكة المغربية، وهي الرباط – سلا القنيطرة، طنجة – تطوان – الحسيمة، الجهة الشرقية، جهة بني ملال خنيفرة وسوس ماسة.

‏‎وتمكن المشروع أيضًا، يضيف البلاغ من العمل مع أكثر من 200 شاب وشابة من جميع أنحاء المغرب، تتراوح أعمارهم بين 18 و35 سنة، وحاملين لمبادرات مبتكرة للاستجابة لقضايا التنمية المحلية المرتبطة بأزمة كوفيد19 الصحية وأهداف التنمية المستدامة، وذلك من أجل مواكبتهم بشكل أفضل على تنفيذ مشاريعهم وتجسيدها، وزيادة تأثيرها الاجتماعي والاقتصادي والبيئي.

‏‎يذكر أن هذا المشروع هو استمرار لاستجابات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لاحتياجات الشباب، وبالشراكة مع الشباب، منذ إطلاق برنامج الشباب الإقليمي، « برنامج القيادة الشبابية – YLP » في عام 2015.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك