لمدة 15 دقيقة فقط.. تقليل الشباب من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي يخفض شعورهم بالوحدة والاكتئاب

شاركي:

قلل شباب من استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي بمقدار 15 دقيقة أو أكثر يوميًا لمدة ثلاثة أشهر، وكانت النتيجة، انخفاض علامات الشعور بالوحدة والاكتئاب لديهم.

وفي دراسة قام بها فريق من الباحثين من بريطانيا، ونشرت نتائجها على موقع « أبونيت » الطبي الألماني، تم تقسيم خمسين شخصاً تتراوح أعمارهم بين 20 و 25 عاماً على ثلاث مجموعات، وفق ما أورده موقع « دوتشيه فيلله ».

في المجموعة الأولى طلب من المشاركين الحفاظ على استهلاكهم المعتاد لوسائل التواصل الاجتماعي، وفي الثانية تقليل الاستخدام بمقدار 15 دقيقة كل يوم، أما الثالثة فقد طلب من المشاركين القيام بنشاط آخر بدلاً من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، والنتائج كانت مفاجئة للباحثين.

وفي المجموعة التي قلل المشاركون بها من استخدامهم اليومي لوسائل التواصل الاجتماعي، تحسنت وظيفة المناعة لديهم بمعدل 15 في المائة.

كما سُجل لدى المشاركين عدد أقل من الإصابات بنزلات البرد والإنفلونزا والثآليل، وتحسنت جودة النوم بنسبة 50 في المائة، بينما انخفضت علامات الاكتئاب بنسبة 30 في المائة.

لم يلتزم المشاركون ضمن هذه المجموعة بالهدف بشكل جيد فحسب، بل وقللوا من استخدامهم لوسائل التواصل الاجتماعي بحوالي 40 دقيقة بدلاً من 15دقيقة المطلوبة يومياً.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك