ليس كما نعتقد.. الشيخوخة تبدأ في سن الـ25

شاركي:

كشف موقع « ميديسين نت » المختص في الشؤون الطبية، أن شيخوخة الجلد لدى الإنسان تبدأ وهو في الخامسة والعشرين من العمر، وليس في الخمسين أو الستين كما قد نعتقد.

على نحو بطيء وتدريجي

وأوضح الموقع أن الشيخوخة تبدأ على نحو بطيء وتدريجي، ففي الخامسة والعشرين، يتوقف جسمنا عن إنتاج مادة الكولاجين على غرار ما كان يفعل في فترات سابقة، حسب ما أوردته « سكاي نيوز ».

وعندما يتراجع إنتاج الكولاجين في الجسم، فإن هذا الأمر يؤثر على تماسك البشرة ونضارتها لدى الإنسان، لكن الوضع يختلف من شخص إلى الآخر.

محاربة الشيخوخة

ويمكن للفرد أن يتبع بعض الخطوات حتى يحافظ على بشرته من زحف التجاعيد لبعض الوقت، لا سيما عندما يتبع نظاما صحيا في الأكل والنوم.

أما بشكل عام، فإن الشيخوخة تبدأ في الثلاثين، ففي هذا العمر، يبدأ الجسم في فقدان الكتلة العضلية، علما بأن الجسم يتكون من أربعة عناصر هي الدهون والعضلات والعظام والماء.

ولدى بلوغ هذا العمر، قد تبدأ أعضاء مهمة مثل الكبد والكلى في فقدان بعض خلاياها، فيما قد فقد العظام عددا من المعادن وتصبح أقل كثافة.

وعندما يتراجع نسيج العضلات في الجسم، فإن ذلك يقود مباشرة إلى انخفاض مستوى الماء لدى الإنسان، بينما تزداد نسبة الدهون بشكل ملحوظ، حتى أنها قد ترتفع بواقع الثلث مقارنة بمستوى سنوات الشباب.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك