« ماما افريقا » تحتفي بثقافات العالم تحت سحر كثبان « مرزوكة »

شاركي:

ثقافات العالم تضرب لكم موعدا بأبواب الصحراء، بین الخامس والثامن من أبریل لسنة 2018 بمهرجان مرزوڭة الدولي لموسیقى العالم.

النسخة السادسة للمهرجان، تحتفي بماما إفریقیا مع مهرجان صحراء تمبكتو كضيف شرف لها.

الجمعیة الصحراویة للتنمیة السیاحیة والثقافیة، فاعل هام في التنمیة المستدامة.

لطالما عملت من أجل إبراز أهمیة التنوع الثقافي، الشيء الذي یتحقق الیوم عبر هذه التظاهرة التي تشكل مركز التقاء ثقافات العالم بكثبان عرق الشبي، حیث الرمال الحمراء تعانق السماء تحت دغدغة الریاح وأشعة الشمس.

النسخة السادسة من المهرجان، سوف تمجد إفریقیا عبر تنظیم ورشات ثقافیة، احتفالات فلكلوریة ، تجارب تذوق فن المطبخ الصحراوي والأفریقي، إضافة إلى معارض فنیة، عروض سینمائیة، وعدة أنشطة أخرى مفتوحة للعموم.

ولأول مرة، ستمكن جمهورها العالمي من تشارك أجواء عائلیة في المخیم الخاص بالمهرجان، تجسیدا لحفاوة الرحل الذین تحتفي هاته التظاهرة بروحهم.

المهرجان سیعرف أیضا تنظیم أنشطة أخرى، خدمة لرسالته الإنسانیة والبیئیة الهادفة إلى تحقیق التنمیة المستدامة بالمنطقة والتعریف بالإكراهات الطبیعیة والبيئية التي يعاني منها سكان الصحراء.

وسيتم تنظیم عروض وحملات توعیة للعائلات الرحل، وكذا طاولات مستدیرة على هامش المهرجان التي ستتناول قضایا من قبیل: الحد من التصحر، أهمیة إعادة التدویر، تفعیل السیاحة البیئیة، وأهمیة الابتكار في المنتجات
المحلیة.

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك