مبادرة إنسانية.. كشف مجاني عن سرطان الثدي لـ150 امرأة

شاركي:

في إطار شهر أكتوبر الوردي، المخصص للكشف عن سرطان الثدي، التزمت شركة رائدة في مجال الرعاية الصحية الخاصة في المغرب، بمنح النساء المغربيات إمكانية الكشف في مراكز الأورام التابعة للمجموعة، وهي المركز الدولي لعلاج الأورام بالدار البيضاء، والمستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع، إضافة إلى المركز الدولي لعلاج الأورام الجديدة.

وتُقَدّم المجموعة كشفا مجانيا لفائدة 150 متعاونة تبلغن أزيد من 40 سنة، كما برمجت الأخيرة عرضا سهل الولوج بالنسبة لمريضاتها ولجميع النساء اللاتي يرغبن في الخضوع للكشف عن طريق التصوير الإشعاعي للثدي والموجات فوق الصوتية للثدي.

وحسب بلاغ للشركة، فالهدف من ذلك هو الكشف المبكر عن سرطان الثدي المحتمل من أجل علاجه بأفضل الطرق الممكنة، حيث إذا تم الكشف عن سرطان الثدي في مرحلة مبكرة، يمكن الشفاء منه في أكثر من 90٪ من الحالات.

ويشمل البرنامج، ورشة حول التغذية مع المسؤول عن التغذية في الشركة الذي سيقدم نصائح حول الأكل الصحي بشكل يومي.

أما الورشة الثانية فستشكل موضوع لقاءات دائمة، ستتمحور حول تقديم الدعم النفسي لمريضات السرطان من خلال النصائح التي يقدمها خبراء في علم النفس.

وأخيرا، سيتم إحداث ورشة خاصة بالعناية بالجمال مما سيسمح للمريضات بالعناية بانفسهن.

ويمثل سرطان الثدي، النوع الأول من السرطان الذي يصيب النساء، إذ تُصاب امرأة واحدة من أصل 8 بهذا المرض خلال حياتها، وهو مثل أي مرض آخر، يتم تشخيصه في مرحلة مبكرة، ويمكن الشفاء منه في أزيد من 90٪ من الحالات.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك