مكناس تحتضن الدورة الثامنة للجائزة الوطنية لأمهر الصناع

شاركي:

تنظم وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، الجائزة الوطنية لأمهر الصناع للسنة الثامنة على التوالي.

هذه الجائزة تندرج ضمن إستراتيجية الوزارة لتنمية وتأهيل الصناعة التقليدية وتحفيز الصانعات والصناع التقليديين على التجديد والابتكار وتهدف إلى تشجيعهم والتعريف أكثر بمهاراتهم الحرفية، ‏كما تعتبر هذه الجائزة، المسابقة الرسمية الوحيدة في هذا المجال و التي تهدف إلى تثمين هذا القطاع الذي يعتبر جزءا لا يتجزأ من موروثنا الثقافي ويعكس تراثا عريقا و قيما ثقافية وإنسانية مهمة ترتبط بشكل مفصلي مع تاريخ وعادات الشعب المغربي.

وتم اختيار مدينة مكناس لاحتضان دورة هذه السنة، تكريما لهذه المدينة العريقة التي كانت وما تزال مهدا للصناعات التقليدية من حدادة ونجارة وصياغة وخزف ونسيج تقليدي.

وقد عرفت دورة سنة 2018 للجائزة الوطنية لأمهر الصناع مشاركة أزيد من 520 حرفيا من مختلف ربوع المملكة والذين تباروا فيما بينهم طيلة عدة أشهر في المراحل الاقصائية التي أسفرت عن تأهل 183 منتج للمرحلة النهائية التي تنظم هذه السنة من 4 إلى 7 نونبر 2018 بمدينة مكناس.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك