من بينها مسلسل »المكتوب » و »نصف قمر ».. مهرجان مكناس للدراما التلفزية يكشف عن المسلسلات والأفلام المشاركة

شاركي:

تنظم جمعية « العرض الحر »، مهرجان مكناس للدراما التلفزية في دورته 11 في الفترة الممتدة من 27 الى 31 ماي الجاري، بحضور لمملكة البحرين كضيف شرف للنسخة الحالية.

وتتميز الدورة 11 من المهرجان، بتكريم الفنانة فتيحة واتلي والفنان الكوميدي عبد الله فركوس، في إطار ترسيخ ثقافة الاعتراف التي دأب عليها المهرجان، احتفاء بمكانتهما المتميزة في الساحة الفنية الوطنية.

ويتضمن برنامج المهرجان، مشاركة 9 أفلام و7 مسلسلات من إنتاج القنوات الوطنية الأولى والثانية وتمازيغت والحسانية، وهي أعمال درامية جديدة تعالج مختلف القضايا الاجتماعية الراهنة.

وكشفت إدارة المهرجان في بلاغ توصل به موقع « لالة بلوس » عن المسلسلات والأفلام المشاركة، وفي صنف المسلسلات، تشارك 7 أعمال، من بينها مسلسل « المكتوب »، ومسلسل « مول لمليح »، و »صافي سالينا »، و »نصف قمر » و »الزطاط » و »رسائل مرزوق ».

ومن بين الأفلام التلافزية المشاركة، فيلم « شهد » لمخرجته بشرى إيجورك،و فيلم « مني منك »، و »جنتلمان » و »إموسكا »، و »الغادي »، و »وني بيك »، و »قبل ما يفوت الفوت »، و »سبع ليالي ».

وارتأت إدارة المهرجان تكوين لجنتان لتقييم الأعمال الدرامية المغربية الجديدة ويتعلق الأمر بلجنة الأفلام التلفزية برئاسة المخرج محمد عبد الرحمن التازي إلى جانب كل من الفنان عبد الله شاكيري والفنانة نعيمة زيطان، ولجنة المسلسلات التي سيترأسها الروائي الدكتور محمد برادة رفقة الفنانة السعدية لديب والمنتجة رشيدة أحفوض.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك