مهرجان مراكش للضحك يعود من 20 إلى 24 يونيو ببرمجة متنوعة!

شاركي:

بعد سبع دورات ناجحة كأول مهرجان للفكاهة الناطقة بالفرنسية في العالم، بمتوسط 90 ألف زائر للمهرجان و70 مليون مشاهد، يعود مهرجان مراكش للضحك هذا العام ببرمجة متنوعة وسيسمح هذا الموعد الجديد للجمهور باكتشاف كوميديي اليوم وغدا!

بداية من يوم الأربعاء 20 يونيو، سيقوم إيكو وأصدقاؤه بإحياء الحفل الافتتاحي الكبير: أمسية بالعربية ستضم مجموعة من الكوميديين والمغنيين والراقصين والممثلين على مسرح قصر البديع.

نفس الأمسية ستشهد، أيضا، تقديم D’jal بالمسرح الملكي لعرضه الأول بعد خمس سنوات من النجاح الباهر.

يوم الخميس، سيكون الجمهور على موعد بجامع الفنا مع (الحفل الإفريقي) في نسخته الثانية وذلك بقصر البديع، وسيضم مجموعة من الفنانين الناطقين بالفرنسية.

في نفس الوقت، سيكون لرواد المهرجان موعدا مع عبد القادر السيكتور بالمسرح الملكي في عرض جديد سيجمع فيه بين الحكي والعرض الكوميدي الفردي!.

الجمعة، حفل « جمال وأصدقاؤه »، الذي سيجمع بقصر البديع وحول جمال الدبوز ضيوفا مرموقين من العالم الفني من أجل عرض يعد بأن يكون استثنائيا!
كما سيشاهد الجمهور أيضا بالمسرح الملكي أفضل عروض إيريك أنطوان، الفكاهي الذي يعود هذه السنة لتقديم أفضل خدعه بحس فكاهي مذهل.

وبالمعهد الفرنسي لمراكش، ستعتلي المنصة أموتاتي، الفكاهية الفرنسية من أصل إيفواري، التي ستقدم عرضها الفكاهي للجمهور.

يوم السبت، سيستضيف المعهد الفرنسي، أحدث عرض لأكيم أوميري، الذي يخرجه قادر عون.

وفي الأخير سيعود عرض « جمال وأصدقاؤه » إلى قصر البديع مع الفنان جمال الدبوز.

وطوال الأسبوع، من الاثنين 18 إلى السبت 23 يونيو، سيقوم الفكاهي والملحن والمخرج أوسكار سيستو بتنشيط ماستر كلاس، بداخل المعهد الفرنسي.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك