مهرجان مكناس للدراما التلفزية.. مسلسل « بنات العساس » يفوز بالجائزة الكبرى (صور)

شاركي:

زينب القادري

اختتمت مساء أمس الثلاثاء فاتح يونيو فعاليات مهرجان مكناس الدراما التلفزية في دورته العاشرة، والمنظم من طرفجمعية العرض الحر في الفترة الممتدة ما بين 28 ماي وفاتح يونيو.

وكشف الفنان محمود بلحسن مدير المهرجان في اتصال مع موقع « لالة بلوس »، عن جوائز هذه الدورة، حيث عادت جائزة أحسن تشخيص نسائي للممثلة هند بن جبارة عن دورها في فيلم « عمي نوفل » للمخرج هشام العسري، وجائزة أحسن دور رجالي مناصفة  عادت للفنان أمين الناجي عن دوره في  فيلم « ستة أشهر و يوم » و الفنان حسن فلان عن دوره في فيلم « لبنى وعمي لخضر ».

ونوهت لجنة التحكيم بمستوى التشخيص لدى ممثلين كان لهم حضور وازن في ابداعهم لأدوارهم وهم الفنانة جليلة التلمسي عن دورها في فيلم ستة أشهر ويوم للمخرج عبد السلام الكلاعي، والفنانة خلود البطيوي عن دورها في فيلم  » ثلاثة فرحات » للمخرج إدريس صواب و الفنان عبد النبي البنيوي في فيلم « الرسام » لمخرجه عادل الفاضلي.

وحصدت السيناريست بشرى مالك جائزة أحسن سيناريو عن فيلمها « لبنى و عمي لخضر »، فيما عادت جائزة أحسن فيلم وأحسن إخراج لعبد السلام الكلاعي عن فيلمه « ستة أشهر و يوم ».

وكشف مدير المهرجان محمود بلحسن عن الجوائز في صنف المسلسلات حيث حاز مسلسل « دار السلعة » للسيناريست مريم الادريسي، ومسلسل « صلا وسلام »  للسيناريست محمد المويسي مناصفة بجائزة السيناريو، وجائزة الإخراج عادت مناصفة للمخرج طارق الإدريسي عن المسلسل المغربي الأمازيغي « مغريضو » والمخرج شوقي العوفير عن مسلسله « باب البحر ».

أما الجائزة الكبرى للمهرجان كانت من نصيب المسلسل الذي لقي نجاحا كبيرا « بنات العساس » لمخرجه إدريس الروخ « .

وتميزت الدورة العاشرة لمهرجان الدراما التلفزية برقمنة كل فعالياتها ومراعاة شروط السلامة الصحية بالنسبة للجنة التحكيم و المنظمين والمتوجين، كما عرفت نجاحا حسب ما صرح به محمود بلحسن رغم غياب الجمهور غير أن التنظيم مر في أجواء تحترم الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كورونا.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك