نصائح لتنسيق مائدة الإفطار خلال شهر رمضان

شاركي:

لأن ساعات الصوم تكون طويلة ومتعبة، يحتاج الجسم إلى أكل صحي، غني بالفيتامينات والمعادن والبروتينات، ليأخذ الجسم ما يلزمه من طاقة ويُعوض ما فقده طيلة اليوم :

-لا تجعلي مائدتك تخلو من الخضر والفواكه لأنها جد ضرورية في رمضان، فهي التي تمنح الجسم الألياف الغذائية المهمة لتزويده بالطاقة،  يُمكنك استبدال الفواكه الطرية بالعصائر، والتنويع في كل يوم بين سلطات الخضر وبين أنواع الحساء بالخض.

-يُفضل الكثير من الأشخاص تناول السمك خلال شهر رمضان، يُمكنك تقديمه مشوي أو مطهو في الفرن، يُفضل الابتعاد عن المقلي خلال شهر رمضان.

-إذا كنت تُفضلين تقديم اللحوم بأنواعها سواء الحمراء منها أو البيضاء، يُنصح تقديمها مع الخضر المسلوقة أو المطهية عن طريق البخار، مع الحرص على الابتعاد عن الصلصات، وتعويضها بزيت الزيتون والليمون، أو بعض الأعشاب المنسّمة.

-في حال أردت التفنن بالمعجنات، قومي بحشوها بالخضر أو الديك الرومي أو فواكه البحر، مع الابتعاد عن الزيوت والدهون التي ستسبب لك التخمة.

-لا تنسي أن يكون التمر أساسي في مائدتك الرمضانية، لأنه يحتوي على السكريات التي يحتاجها الجسم، كما يُنقي الجسم ويُطهره، ويعمل على موازنة معدّل حموضة البول التي تضطرب بسبب الصيام، وبالتالي يقي الكلى من تكون الحصوات.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك