نصائح للتخفيف من وزن طفلك .. ريجيم يتناسب مع عمره

شاركي:

 

سيساعدك تناول 3 وجبات منتظمة يوميًا مع بعض الوجبات الخفيفة على تلبية احتياجات طفلك الغذائية، مع تحديد وقت معين لتناولها، لان الوقت المحدد يفيد في حرق الدهون وإرسال إشارات من المخ لكي تقوم باقي أعضائه بحرق السعرات الحرارية.

2- البروتين:

اعتمدي على أحد الأغذية التي توفر البروتين لطفلك سواء في شكل حيواني كاللحوم الحمراء والبيضاء ومنتجات الألبان والبيض، أو في شكل نباتي كالبقوليات، ويفيد البروتين في تحقيق عنصر الشبع لطفلك، كما أن البروتين يفيد بشكل كبير في زيادة نسبة حرق الدهون في جسم طفلك مع استخدام زيوت طبيعية في الطهي مثل زيت الزيتون.

3- الخضروات والفواكه:

جددي في شكل تقديم الخضروات والفواكه لطفلك، بحيث يحبها ويكثر من تناولها يوميا على الأقل مرتين، وهذه الخضروات تفيد في حرق الدهون لان سعراتها قليلة مما يساعد على إنقاص الوزن الزائد والشعور بالشبع لاحتواء الخضروات والفواكه على نسبة كبيرة من الألياف، وهذه الخضروات مثل الخس والخيار وبعض الفاكهة مثل البرتقال والتفاح .

4- الرياضة:

حاولي أن تحرصي على ممارسة الرياضة ، واجعلي طفلك يشاركك فيها مثل الزومبا والرقص والجري وغيرها من الألعاب الرياضية، التي يمكن أن يستمتع بها معك ليشعر انه يلعب وليس عقاب له.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك