هكذا عاملي زوجك عندما يكون مريضا

شاركي:

unnamedفي فترة مرضه يحتاج الرجل إلى المزيد من العناية من طرف زوجته، فهي تمثل له الدفء في الحياة بأكملها، و هو دائما بحاجة إلى العناية و الرعاية من قبلها، وفي فترة المرض، يجب أن تكون هذه العناية متميزة عن باقي الأيام، و لكن على كل امرأة تقديمها بصورة الأم الحنونة، فالرجال عادة ما يعودون أطفالا عندما يمرضون.

ويجب أن تعلمي لالة مولاتي، أن الرجال ليست لديهم القدرة على تحمل الألم مثل النساء، بالإضافة إلى أن المرض يشعرهم بالضعف و قلة الحيلة التي يكرهونها بشدة، لذلك حاولي أن تكوني حذرة في التعامل مع الرجل عند مرضه، و ساعديه على تناسي المرض، و إليك بعض النصائح للتعامل مع هذه الحالة:

كوني مستعدة لالة مولاتي لمرض زوجك في أي لحظة، و احرصي دائما على أن تكوني قادرة على تحضير بعض الأنواع من الحساء، و المشروبات الساخنة كتلك التي يمكن تقديمها لمرضى الإنفلونزا، فإن تقديمها للرجل في حال مرضه، يساعده على الشعور بالاهتمام أكثر من خصائصها العلاجية.

اظهري كذلك التعاطف الكامل مع زوجك، وبالرغم من بساطة المرض، إلا أن الرجل يحتاج إلى هذا التعاطف، فهو يساعده على الإحساس بالقوة، وأنه لم يكن ضعيفا بسبب هذا المرض.

وفي أغلب الأحيان يلجأ الرجال إلى الأنين في حالة المرض، وهي إشارة يجب عليك التقاطها، فالرجل يلجأ إليها من أجل طلب المزيد من الاهتمام، و لكن دون كلام مباشر.

كما أن الرجال أكثر توهما بالأمراض من المرأة، فسرعان ما يعتقدون بإصابتهم بأمراض خبيثة، في حين أن يمرون بفترة مرض عادية،  لذلك على المرأة أن تصر على مراجعة الطبيب، و إجراء الفحوصات الطبية المناسبة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك