هل تعتنين بشعرك في فصل الصيف؟

شاركي:

timthumbيلعب الشعر دورًا كبيرًا في مظهرك العام، حيث أن الشعر المنتعش الصحي يجعلكِ تتألقين بإطلالة جذّابة غاية في الجمال. ولكن، تعرضه لأشعة الشمس والرطوبة خاصًة في فصل الصيف، تجعله يتلف سريعًا كما أنها تضر فروة رأسك وتضعفها. لذا يجب أن تعتني بشعرك جيدًا في هذا الموسم الحار، من خلال اتباعك للنصائح التالية:

1- زيت جوز الهند وزيت الزيتون: قومي بتغذية وترطيب فروة رأسك و شعرك بتطبيق قناع زيت جوز الهند وزيت الزيتون، فهى منتجات طبيعية غنية بفوائد عدة تجعل شعرك دائمًا صحي ناعم ومنتعش. فقط قومي بعمل هذا القناع واتركيه على شعرك بين عشية وضحاها ولاحظي الفرق بنفسك.

 

2- النوم على وسادة حريرية: الإحتكاك هو العدو الاكبر للشعر، لذا يجب عليكِ أن تحرصي على النوم على وسادة من الحرير فهى تقلل إحتكاك الشعر وتكسره، وتجعله أكثر إنسيابية ونعومة خاصًة في ليالي الصيف الحارة.

 

3toot_c339c18756– الحفاظ على الشعر بعيدًا عن المياه المالحة: ينبغي عليكِ عدم تعرض شعرك تمامًا للمياه المالحة أو الكلور، لأن هذه المياه جنبًا إلى جنب درجة حرارة الشمس المرتفعة تسبب جفاف شديد لشعرك، لذا يمكنك ارتداء قبعة السباحة لحماية الشعر من الضرر.

 

4- استخدام واقي الشمس: احرصي على استخدام واقي الشمس على شعرك قبل الخروج من المنزل، لأن تعرضك الكثير لأشعة الشمس دون حماية الشعر قد يسبب له تلف كبير ويجعله يتساقط فيصبح أقل وزنًا وكثافة.

 

5- تجنب أدوات التصفيف الساخنة: يجب أن تبتعدي كل البعد عن استخدام أدوات التصفيف كالمجفف الكهربائي أو المكواة بدرجات حرارة عالية، لأنها تؤثر سلبًا بدرجة كبيرة على صحة وسلامة شعرك وتتركه جاف وهش أكثر عرضة للتساقط.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك