هل هناك خطورة في استخدام الأطفال للهواتف النقالة ؟

شاركي:

هل هناك خطورة في إستخدام الأطفال للهواتف النقالةلا يوجد دليل علمي قاطع يثبت أن الإشعاع الذي يخرج من الهواتف النقالة  بشكل عام يؤدي إلى حدوث أورام الدماغ، وهو كلام مثبت نظريا فقط وليس عمليا، وذلك لأن أورام الدماغ تحتاج من 30-40 سنة للظهور، ومع ذلك يؤكد خبراء الصحة أن استخدام الأطفال للهواتف النقالة ظاهرة غير صحية خاصة مع ازدياد أعدادها بشكل غير مسبوق.

 

كما ينوه الخبراء أن الدراسات الخاصة بالهواتف النقالة كانت على الكبار وفي وقت لم تكن الهواتف النقالة منتشرة بهذا الشكل ولا يوجد دراسات على أطفال هذا العصر الذي أصبح معتمداً بشكل أساسي عليها، ولذلك يجب إتباع النصائح التالية لتقليل خطر إستخدام الأطفال للهواتف النقالة:

–        تجنب إعطاء الأطفال الهواتف النقالة  قبل عمر الثمان سنوات، فأدمغة الأطفال التي لا تزال في طور النمو أكثر حساسية من أدمغة الكبار.

–        استخدام الهواتف الأرضية أو الإنترنت بدلا عن الهواتف الخلوية.

–        ينصح باستخدام السماعات وإبقاء الهاتف بعيدا عن الجسم.

–        تجنب تعريض الأطفال الرضع لخطر الإشعاع مثل تحدث الأم لفترة طويلة بالقرب من طفلها.

–        مع انتشار الهواتف الذكية وتعدد استخدامات الهواتف النقالة  (كالألعاب والتطبيقات)، على الأهل مراقبة أطفالهم بحيث يتم استخدامه لفترات قصيرة فقط.

 

لالة مولاتي، اتبعي النصائح المذكروة لتجنب خطر استخدام الأطفال للهواتف النقالة، وننصح الأهل أن لا يهبوا أطفالهم هواتفا خاصة بهم وأن يكتفوا باستخدام هواتف الأهل فقط.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك