ودعي لالة مولاتي بعض المشاكل الزوجية

شاركي:

وداعا للمشاكل الزوجيةلماذا لم تسألني…؟ 

قد يجتهد الزوج في شيء لا يعرفه ليحاول إرضاءك، أو مساعدتك وتخفيف بعض المشقة، وحمل بعض أعباء المنزل، وقد يخطئ دون قصد، فلا تقولي له،  « لماذا لم تسألني؟ »، وهنا قد يكون لدى الزوج ردة فعل عكسية، ويمتنع عن تقديم المساعدة مرة أخرى، فاحذري أن تفعلي ذلك.

ألم أقل لك…! 

يعاتب بعض الزوجات أزواجهن بأسلوب مخطئ، فقد يشاورها زوجها ويأخذ رأيها في أمر من الأمور، وبعد ذلك لا يأخذ رأيها ويكون صاحب القرار، فإذا أخذ برأيه وكان غير صواب فلا تقولي له: « ألم أقل لك؟ » وإلا فلن يأخذ رأيك مرة أخرى.

 

لم تعجبني 

قد يجتهد الزوج ليرضي زوجته أو العكس، فيفعل لها شيئا ما، أو يقدم لها شيئا ويتعب في فعله كشراء أثاث أو أي شيء، من احتياجات البيت أو هدية أو ترتيب رحلة…إلخ، وللأسف قد يكون رد الطرف الآخر حين يسأله عن رأيه، وهو يريد إدخال السرور عليه، ويفرح بأنه نجح في إسعاده، فيفاجأ بالرد القاسي « لم تعجبني ».

« فقه التغافل » 

التعامل بين الزوجين لا بد أن يبنى على هذا المبدأ « مبدأ التغافل »، ولا يقف الزوجان كل منهما للآخر بالمرصاد، يحصي عليه كل صغيرة وكبيرة، فهناك ألفاظ تخرج من الإنسان ولا يدري معناها أو لا يقصدها، وليعلم الزوجان أن كلا منهما قد أحب الآخر والذي يحب محال يتعمد الإساءة، ولكنها قد تكون لحظة انفعال أو غضب لا تلبث أن تزول.

 

لماذا نسيت…؟ 

نحن بشر يجري علينا ما يجري على كل البشر وهو الخطأ والنسيان، حتى أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (رفع عن أمتي الخطأ والنسيان)، وما سمي الإنسان إنسانا إلا لكثرة نسيانه، فلماذا لالة مولاتي تجرحين زوجك بكلمة « لماذا نسيت..؟ »، قد لا يكون تعمد ذلك، وأنت تحاسبينه على شيء خارج عن إرادته فاحذري فعل ذلك.

 

ذكريه أنت 

يا من تثورين وتغضبين لأن زوجك نسي شيئا من أغراضك، أو نسي موعدا خاصا بك، الأمر بسيط ضعي له رسالة تذكير على جواله قبل الموعد بيوم أو في نفس اليوم، وأنسي أنك أنت التي ذكرته بالموعد، ولكن بعد أن تذكريه إن نسي، فمن حقك أن تعاتبيه بعدها.

انتقي كلماتك

لا بد للزوج والزوجة لكي يحققا السعادة أن ينتقي كلّ منهما ألفاظه وكلماته، فمثلا تريد الزوجة أن تطلب من زوجها فيا حبذا أن تقول له: لو سمحت، أو هل بالإمكان أن تحضر لي كذا وكذا، مصحوبة بعبارات لطيفة وجميلة أو ببعض الدعوات، وحينما تعارض رأيا تقول له: ما رأيك في كذا وكذا؟

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك