وريثة « لوريال ».. الفرنسية فرانسواز بيتينكورت تصبح أول امرأة تبلغ ثروتها 100 مليار دولار

شاركي:

أصبحت سيدة الأعمال الفرنسية، فرانسواز بيتينكورت مايرز، التي توصف بـ »وريثة لوريال » أول امرأة في العالم تتجاوز ثروتها 100 مليار دولار، وفقا لوكالة « بلومبرغ ».

وبلغت ثروة فرانسواز 100.1 مليار دولار، الخميس، وفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

وبذلك، تكون سيدة الأعمال الفرنسية قد تفوقت على الملياردير الهندي موكيش أمباني وكارلوس سليم، الملياردير المكسيكي من أصل لبناني.

وجاء هذا الإنجاز مع ارتفاع أسهم شركة L’Oréal SA، إمبراطورية منتجات التجميل التي أسسها جدها، إلى مستوى قياسي، مع تسجيل السهم لأفضل عام له منذ 1998، حسب ما أوردته « الحرة ».

ولفتت الوكالة إلى أن مايرز أصبحت بالمرتبة 12 في قائمة أغنياء العالم، بعد الملياردير، كارلوس سليم.

وتشغل بيتينكورت مايرز، البالغة من العمر 70 عاما، منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة لوريال، وهي شركة عالمية تبلغ قيمتها 241 مليار يورو (268 مليار دولار)، وتعد هي وعائلتها أكبر المساهمين فيها بحصة تبلغ حوالي 35٪. أبناؤها، جان فيكتور مايرز، ونيكولاس مايرز، هما أيضا مديرين.

ويدير الشركة مديرون تنفيذيون من خارج العائلة لعقود من الزمن، وقد تأسست الشركة في عام 1909 على يد، يوغين شويلر، جد بيتينكورت مايرز، لإنتاج وبيع صبغة شعر كان قد طورها.

وباعتبارها الطفلة الوحيدة، حصلت بيتنكورت مايرز على ثروتها بعد وفاة والدتها، ليليان بيتنكورت، في عام 2017، والتي كانت تربطها بها علاقة مثيرة للجدل في بعض الأحيان.

ترجمات

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك