وصفات منزلية للتخلص من رائحة الشعر الكريهة

شاركي:

قد تأتي الرائحة الشعر الكريهة من فروة الرأس الدهنية، أو التعرق المفرط، أو الإلتهابات الفطرية ، ولكي تتخلصي من هذه المشكلة، إتبعي الخطوات التالية :

صودا الخبز :  امزجي خميرة الخبز مع الماء في وعاء عميق بمعدل جزء واحد لثلاثة أجزاء، حتى تصبح عجينة ناعمة، بللي شعرك وطبقي العجينة عليه، اتركيها على شعرك لمدة 5 دقائق، ثم يغسل بالماء العادي، كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع.

 

خل التفاح :  أضيفي نصف كوب من خل التفاح العضوي إلى كوبين من الماء المقطر، ويمزج بهما 2-3 قطرات من الزيت ، ضعيه في زجاجة مزودة ببخاخ، يرش به الشعر ويترك لمدة 5 دقائق، اشطفي شعرك بالماء، أو بنصف ملعقة كبيرة من خل التفاح على كوب واحد من الماء، اتركيه لمدة دقيقة واحدة، ثم يغسل بالماء الجاري.

 

عصير الليمون : بعد غسل شعرك بالشامبو، اعصري  ليمونتين على كوب واحد من الماء، اتركيه على فروة الرأس والشعر لبضع دقائق، ثم يزال بالماء الجاري وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

عصير الطماطم : اعصري ثمرة واحدة من الطماطم بيدك مباشرة على شعرك، اتركيها لمدة 10-15 دقيقة ثم تزال بالماء العادي، تكرر مرتين في الأسبوع، ولا تستخدمي عصير الطماطم؛ لأنه سيخفف شعرك ويزيد من الهيشان.

 

زيت الثوم : اغلي 3 فصوص من الثوم في نصف كوب من زيت الكوك ، تغمس كرة من القطن في زيت الثوم الدافئ وطبقيه على فروة رأسك مع التدليك المستمر، ثم اتركيه على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة، يغسل بالشامبو كالعادة، ولا تكرري هذه الوصفة أكثر من مرة واحدة أسبوعيًا.

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك