لتغيير الصورة النمطية لحي « 04 » في البيضاء.. محمد عطا يصدر أولى رواياته

شاركي:

زينب القادري

أصدر الكاتب المغربي محمد عطا أمس الأحد (20 يونيو)، أولى رواياته تحت عنوان « زيرو 4″، والتي تحكي عن أحداث عاشها في منطقة 04 في مدينة الدار لليضاء ابتي تضم كل من سيدي عثمان سباتة بن مسيك.

وفي اتصال موقع « لالة بلوس »، مع الكاتب محمد عطا، كشف أن الهدف من روايته هو تغيير الصورة المنطية المنطقة وأنها لا تشمل الاجرام و العنف بل هو كابن 04، اختار ان يكتب روايته من أجل التوضيح للقارئ أنه بالرغم من النشأة في حي شعبي تختلط فيه الجريمة والعنف بشباب تمكنوا من تحقيق ذواتهم وتقلدوا مناصب عليا.

محمد عطا أوضح لموقع « لالة بلوس » أن قصة الرواية تحكي عن المهندس ماكس الذي سيلتقي بالشابة ليلى وسط الحي المنحدر من منطقة 04، عقب نزيف دموي لتبدأ حكايتها، وأحداث اختلفت بين الجريمة والفن والطب، في قالب درامي، كما أنه رصد مجموعة من الظواهر الاجتماعية.

ويقوم محمد عطا الله بجولة ممتدة من يوم 21 يونيو إلى غاية 8 يوليوز وذلك من أجل التعريف بروايته في مختلف ربوع المملكة بدءا بمدينة الدار البيضاء، ثم مكناس والرباط وتمارة والمحمدية ومراكش وطنجة ووصولا إلى فاس.

يذكر أن محمد عطا مهندس دولة ومستشار في التسويق الرقمي وطالب دكتوراه تخصص الذكاء الاصطناعي وفاعل جموعي، وأحد مؤسسي جمعية « اقرأ كتابي » التي تهدف إلى توعية الشباب بدور القراءة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك