النساء ما بعد سن اليأس.. أطباء يوضحون الطرق للتخفيف من الهبات الساخنة

شاركي:

​تعتبر الهبات ​الساخنة من أكثر​ أعراض ​​إضطرابات​ حالات انقطاع الطمث​ شيوعا​، حيث تعاني منه ثلاثة أرباع النساء​ ​​ويأتي هذا الشعور لثلاثين ثانية إلى دقيقتين من الحرارة الشديدة على ​مستوى ​الوجه والرقبة والصدر​،​ متبوعاً بالتعرّق البارد​، ​ يبقى أحياناً وقتاً إضافياً.

​وكشف الدكتور أمين لمسفر في تصريح لموقع لالة بلوس، أن الهبات الساخنة او ما يسمى ب(الكربة)، يمكن علاجها مع تغيير نمط الحياة، حيث يجب البدء بممارسة الرياضة، على وجه الخصوص.

وأوضحت الدراسات و التجارب السابقة، فائدة النشاط البدني في الهبات الساخنة، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وتوصل باحثون في جامعة نورثهامبتون في الولايات المتحدة إلى مجموعة من النتائج خلال الاجتماع الأخير لجمعية سن اليأس في أمريكا الشمالية، أن الهبات الساخنة الليلية التي تظهر عند النساء في مرحلة ما قبل انقطاع الطمث (حوالي 45 عاماً)، وفي فترة ما قبل انقطاع الطمث (الفترة التي تصبح فيها الدورات غير منتظمة) أو في مرحلة ما بعد انقطاع الطمث، سببها الخمول والسلوك المستقر وقلة الحركة.

و​اضاف الدكتور لمسفر أنه من ​ من الضروري أن تتجنب النساء الجلوس لساعات طويلة أثناء النهار​،​ إذا كنّ يردنَ الهروب من اضطراب سن اليأس في الليل​، وممارسة الرياضة مرتين الى 3 مرات في الأسبوع، والمشي وركوب الدراجة الرياضية.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك