يساعد على التخلص من الكوليسترول و غازات البطن.. فوائد تناول البقدونس

شاركي:

يحتوي البقدونس على عناصر غذائية مهمة تساهم في علاج الالتهابات بشكل عام، كما ​يعتبر​ أحد أكثر أنواع الخضراوات الورقية الخضراء التي تستخدم منذ القدم في علاج الأمراض المعوية وأمراض الجهاز الهضمي والإخراجي.

​يساعد البقدونس ​في ​علاج الأمراض الالتهابية في الجسم ومنها التهابات المعدة كما يعالج الاضطرابات المعوية والأمراض التي يمكن أن تتطور إلى أمراض التهابية، ​كما​ يساعد في الحفاظ على صحة المعدة والأمعاء​، ​ ​و​التخلص من غازات البطن ويخفف التشنجات والتقلصات.

وتستخدم بذور البقدونس، في علاج عسر الهضم وعسر البول، ​وهي ​مذيب​ة​ لحصى الكل​ى، كما ​يعمل​ على ضبط مستويات السكر في الدم​، والمساهمة في خفض ضغط الدم المرتفع​، والمساعدة على ​ التخلص من الكوليسترول الضار في الجسم​،​ ​و​وقاية القلب والأوعية الدموية من الأمراض​، و​مضغ أوراق البقدونس يساعد في علاج رائحة الفم الكريهة والتخلص منها.

مضادات الأكسدة، في البقدونس ومنها الفلافونويد، والكاروتينات، وفيتامين ج، وفيتامين ​ه​ـ ، تعمل على مقاومة الجذور الحرة المسببة للأمراض السرطانية​، كما​ يحافظ على صحة العيون.

ويعتبرالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم المتواجدة في البقدونس، عناصر تعزز صحة الشعر والأظافر والجلد، وتساعد في تأخير علامات الشيخوخة.

​وبشكل عام البقدونس من أفضل أنواع الخضروات الورقية التي تساهم في رفع مناعة الجسم.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك